فنون منوعة

"سوني" تسمح بعرض فيلم "المقابلة" المثير للجدل

أول عرض لفيلم "المقابلة" في 25 كانون الأول/ ديسمبر الجاري - أرشيفية
أول عرض لفيلم "المقابلة" في 25 كانون الأول/ ديسمبر الجاري - أرشيفية
قالت دار سينما في مدينة دالاس الأمريكية، الثلاثاء، إن شركة سوني بكتشرز للإنتاج السينمائي ستسمح بطرح فيلم "ذا أنترفيو" (المقابلة) للعرض في 25 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بعد أقل من أسبوع على إلغاء عرضه عقب هجوم إلكتروني مدمر على الشركة.

وتسبب الفيلم الكوميدي الذي تدور أحداثه حول قصة خيالية عن اغتيال الزعيم الكوري الشمالي، كيم جون أون، في هجوم إلكتروني على الشركة المنتجة، ألقت واشنطن باللائمة عنه على كوريا الشمالية.

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أكد الجمعة الماضي، أن بلاده "سترد" على الهجوم المعلوماتي الكوري الشمالي المتعلق بفيلم "المقابلة" الساخر.

وقال أوباما: "لا يمكننا أن نسمح لديكتاتور في مكان ما أن يبدأ بفرض الرقابة هنا في الولايات المتحدة"، مضيفاً أن سوني "ارتكبت خطأ" بإلغاء عرض الفيلم في دور السينما، بعد عملية القرصنة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، مايكل لينتون، في بيان: "لم نتخل أبدا عن طرح ذا أنترفيو، ونحن متحمسون جدا لعرض فيلمنا في عدد من دور العرض يوم عيد الميلاد".

وأضاف: "نواصل الجهود في الوقت الراهن لتوفير المزيد من المنصات ودور العرض حتى يصل هذا الفيلم لأكبر عدد ممكن من المشاهدين".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل