سياسة دولية

الأمم المتحدة: تركيا أنفقت 4،5 مليار دولار على اللاجئين

لاجئون سوريون في تركيا - أرشيفية
لاجئون سوريون في تركيا - أرشيفية
قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس: "إنَّ تركيا أنفقت على اللاجئين السوريين 4.5 مليار دولار، ومن الإنصاف تقاسم هذا العبء".

وأشار المسؤول الأممي في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير إلى أنَّ السوريين تقدموا بـ60 ألف طلب لجوء إلى ألمانيا خلال عام 2014 فقط، قائلاً: "نحن نعيش أكبر كارثة إنسانية في زماننا، وهذا يزعزع أمن واستقرار دول المنطقة بوجود 3 ملايين و200 ألف لاجئ، ويرتفع هذا العدد بمعدل 80 ألفًا كل شهر"، مبينًا أنَّ "الرقم قد يرتفع إلى 4 ملايين و200 ألف نهاية السنة الجارية".

وأوضح غوتيريس أنَّ الأمم المتحدة بالتنسيق مع مؤسساتها نظمت حملة مساعدات جديدة للسوريين، نظرًا لسوء الأحوال التي يعيشها السوريون.

من جانبه أكد وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير على ضرورة تقديم مساعدات إنسانية لـ 12 مليون سوري بحاجة لدعم، قائلاً: "نحن نوجه نداء تعاون لجميع الدول لجمع 6 مليارات دولار من أجل تأمين مساعدات إنسانية للاجئين السوريين"، داعيًا لوضع حد للصراع في سوريا، وضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة.

وقال وزير الاقتصاد والتنمية الألماني غيرد مولَّر في المؤتمر الصحفي، يجب إيقاف الانتهاكات والإرهاب في سوريا، وهذه المسؤولية تقع على عاتقنا جميعًا. 
التعليقات (0)