سياسة عربية

طائرات الأسد نفّذت 3 آلاف غارة خلال 60 يوما

طائرات النظام السوري تستهدف المدنيين بالبراميل المتفجرة - الأناضول
طائرات النظام السوري تستهدف المدنيين بالبراميل المتفجرة - الأناضول
نفّذت طائرات النظام السوري، نحو 3 آلاف غارة على المدن السورية خلال 60 يوماً، وقتلت وجرحت أكثر من 3500 سوري مدني.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره في لندن) إنه تمكن من توثيق عدد الغارات التي ارتفعت إلى 2973 خلال 60 يوماً، منذ فجر 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وحتى اليوم الجمعة 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

ونفذت طائرات النظام ما لا يقل عن 1611 غارة، استهدفت عدة مناطق في محافظات دير الزور، وحمص، ودمشق وريفه، واللاذقية، والقنيطرة، وحماة، وحلب، وإدلب، ودرعا، والحسكة  والرقة، وفق المرصد.

بينما قصفت طائرات النظام المروحية بـ 1362 برميلاً متفجراً، عدة مناطق في محافظات حمص، وحماة، وإدلب، ودرعا، والحسكة، وحلب، والقنيطرة، واللاذقية وريف دمشق.

وقال المرصد السوري إنه تمكن من توثيق مقتل 735 سورياً مدنياً، منهم 155 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و133 مواطنة فوق سن الـ 18، و447 رجلاً، نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 2800 آخرين من المدنيين بجراح، وتشريد عشرات آلاف المواطنين.

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمفوض السامي لحقوق الإنسان، بالضغط على مجلس الأمن الدولي من أجل إحالة ملف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، التي ارتكبت بحق أبناء الشعب السوري، إلى محكمة الجنايات الدولية، لمحاكمة مرتكبيها.
0
التعليقات (0)