سياسة عربية

أمن السلطة يطلق النار على إسلاميين بجامعة بير زيت

عناصر من "الأمن الوقائي" لسلطة رام الله يطلقون النار باتجاه جامعة بير زيت - أ ف ب
عناصر من "الأمن الوقائي" لسلطة رام الله يطلقون النار باتجاه جامعة بير زيت - أ ف ب
ذكر شهود عيان أن عناصر من جهاز "الأمن الوقائي" التابع للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية أطلقوا النار، مساء الأربعاء، على عدد من عناصر الكتلة الإسلامية أثناء خروجهم من جامعة بير زيت، شمال رام الله، الواقعة وسط الضفة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوة من "الأمن الوقائي" وصلت إلى المدخل الشرقي لجامعة بير زيت وحاولت اعتقال عدد من طلاب الكتلة الإسلامية أثناء تواجدهم داخل الحرم الجامعي.

وقال شاهد عيان، إنه "عقب فشل عناصر الوقائي باعتقال أيّ من طلاب الكتلة أطلقوا النار باتجاههم وفي الهواء، ونجح الطلاب بالهرب وعادوا للحرم الجامعي".

بدورها، أكدت الكتلة الإسلامية حادثة إطلاق النار، وأشارت إلى عدم تمكن الوقائي من اعتقال أيّ من عناصرها. وشددت على أنها ستشرع في اعتصام داخل الحرم الجامعي حفاظا على أرواح وحياة أبنائها.

وحمّلت الكتلة إدارة جامعة بير زيت المسؤولية كاملة عن حياة طلابها وحريتهم. وطالبت الإدارة بأن توفر الحماية للطلاب الذين تعرضت حياتهم للخطر.
التعليقات (1)
ابو ضيا
الخميس، 18-12-2014 08:23 م
علي للسلطه ان توجه سلاحها علي أعداء شعبنا الصهاينه بدل توجيهه الى صدور طلاب بير زيت او اي فلسطيني ، من الديمقراطية ان يسمح للناس بالتعبير عن آراءهم بالطرق السلمية ، لا وألف لا لاستعمال السلاح ضد الشعب وقمعه ونعم لحرية الرأي .

خبر عاجل