رياضة دولية

سان لورينزو يلحق بريال مدريد إلى نهائي كأس الأندية

سان لوروينزو الأرجنتيني يفوز الأربعاء على أوكلاند سيتي النيوزيلندي - أ ف ب
سان لوروينزو الأرجنتيني يفوز الأربعاء على أوكلاند سيتي النيوزيلندي - أ ف ب
لحق نادي سان لوروينزو الأرجنتيني بريال مدريد إلى الدور النهائي لكأس العالم للأندية، بعد فوزه مساء الأربعاء على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين لهدف، بعد الوقت الإضافي على ملعب مراكش الكبير. وكان الوقت الرسمي قد انتهى بنتيجة التعادل 1-1.

من جهته، انتزع وفاق سطيف الجزائري المركز الخامس بعد فوزه بركلات الترجيح على نادي سيدني الأسترالي.

 ولم يكن تأهل سان لورينزو سهلا أمام أوكلاند سيتي العنيد، بل اضطر زملاء الكولومبي ماريو ييبيس إلى وقت إضافي وإلى دعم جماهير غفيرة حضرت من الأرجنتين لإحراز الفوز. فبعد أن سجل الفريق المفضل للبابا فرنسيس الهدف الأول عن طريق باريينتوس في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تلقى شباكه هدف التعادل في الدقيقة 67 عن طريق اللاعب بيرلانغا، فتعقدت أموره وتحول ما كان يبدو سهلا إلى مهمة صعبة.

وتمكن أوكلاند سيتي من الحفاظ بنتيجة التعادل، والتي كانت تخدم مصالحه بحكم طموحه المتواضع في البطولة، لغاية صافرة الحكم. ولكنه لم يصمد طويلا أمام عزيمة وقوة سان لورينزو، فتلقى هدفا ثانيا مع انطلاق الشوط الأول من الوقت الإضافي (93) لتكون تلك الضربة القاضية التي رشحته لخوض مباراة الترتيب من أجل المركز الثالث أمام كروز أزول المكسيكي، فيما منافسه يستعد لمواجهة عملاق اسمه ريال مدريد، وذلك يوم السبت عند الساعة السابعة والنصف بتوقبا غربنيتش (الثامنة توقيت أوروبا الوسطى) على الملعب الكبير بمدينة مراكش.

وقبل مباراة نصف النهائي بين سان لورينزو وأوكلاند سيتي، تألق وفاق سطيف وارتقى إلى المركز الخامس بعد فوزه على نظيره سيندي وندررز الأسترالي بركلات الترجيح 5-4. وكان الوقت الرسمي انتهى بالتعادل هدفين في كل شبكة. وسجل هدفي سطيف، صاحب كأس رابطة أبطال أفريقيا، مولن ضد مرماه (50) وعبد الملك زياية (57).

ونقل "فرانس 24" عقب المباراة، عن الهادي بلعميري، أحد أبرز لاعبي الوفاق، أن فريقه حقق الأهم في هذه المباراة كما في مشاركته بهذه البطولة العالمية، معربا عن أسفه لعدم التأهل للدور نصف النهائي، وهو الهدف الذي سطر النادي لنفسه قبل السفر إلى المغرب.

وقال بلعميري: "نحن فرحون بإحرازنا المركز الخامس، وأثبتنا قدرة الكرة الجزائرية على تخطي العقبات وتحقيق النتائج الإيجابية، لكننا في الوقت ذاته مستاءون لإخفاقنا بالتأهل إلى نصف النهائي".

وشدد اللاعب الجزائري على أن الوفاق رواد الحلم واستعد للأمر على أمل لقاء نجوم ريال مدريد، إلا أن الحلم لم يتحقق.

أما مدرب وفاق سطيف، خير الدين مضوي، فقال إن لاعبيه أنجزوا الأهم في كأس العالم للأندية وهو كسبهم المركز الخامس في أول مشاركة لناد جزائري في المنافسة، موضحا أن فريقه رغم أنه لا يضم في صفوفه أي لاعب دولي إلا أنه نافس وفاز على سيدني ورد الاعتبار لكرة القدم الجزائرية.

وبفضل احتلاله المركز الخامس، ضمن وفاق سطيف مكافأة مالية قدرها مليون ونصف المليون دولار.
التعليقات (0)

خبر عاجل