فنون منوعة

سرقة سيناريو فيلم جيمس بوند الجديد

سرق الفيلم في الهجوم الإلكتروني على سوني - أرشيفية
سرق الفيلم في الهجوم الإلكتروني على سوني - أرشيفية
بعد وقت قصير من الإعلان عن فيلم جديد لجيمس بوند بدأ الأشرار يظهرون.. إذ نجح متسللون في سرقة نسخة من السيناريو في إطار هجوم إلكتروني مدمر على شركة سوني بيكتشرز.

وقال منتجو أفلام بوند إنهم علموا السبت بأن نسخة أولية من سيناريو فيلم بوند الجديد (سبكتر) كانت من بين مواد سرقها ونشرها متسللون اخترقوا شبكة الكمبيوتر في ستوديوهات سوني.

وأضافت شركة أيون في بيان "تخشى أيون برودكشنز أن تسعى الأطراف التي حصلت على السيناريو المسروق إلى نشره". محذرة من أن السيناريو يخضع لحماية قوانين حقوق الملكية الفكرية في المملكة المتحدة.

ومن المقرر طرح فيلم (سبكتر) بطولة دانيال كريج في دور العميل 007 في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

وبدأ تصوير الفيلم هذا الشهر بعدما كشفت المنتجة باربرا بروكولي والمخرج سام مينديز عن اسمه وأسماء أبطال العمل وسيارة جديدة لبوند دون الإفصاح عن الكثير من تفاصيل القصة.

وقال مينديز في حفل الإعلان عن الفيلم في إنجلترا "كنت متحمسا للغاية لسرد هذه القصة لكن تفسير سبب هذا يتطلب أن أخبركم بالحبكة وهو ما لا أستطيع فعله".

وتدر سلسلة أفلام بوند ربحا وفيرا على سوني بيكتشرز حيث جنى فيلم (سكايفول) آخر أفلام السلسلة 1.1 مليار دولار في مختلف أنحاء العالم أي أكثر من إيرادات أي فيلم آخر لبوند.

ونفى متحدث باسم سوني أن يكون الهجوم الإلكتروني قد دفع الشركة إلى وقف إنتاج أفلام ومن بينها (سبكتر).

وقال روبرت لوسون لرويترز "الإنتاج مستمر".

وشن المتسللون هجوما على الذراع الإعلامية لشركة سوني يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر فعطلوا شبكة الكمبيوتر وسرقوا وسربوا معلومات حساسة في أسوأ هجوم إلكتروني تتعرض له شركة في الولايات المتحدة. ولم يتم التعرف على هوية المخترقين بعد.
التعليقات (0)