سياسة عربية

فلسطيني يهاجم إسرائيليين بمادة حمضية بالضفة

المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال لا تهدأ في الضفة - الأناضول
المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال لا تهدأ في الضفة - الأناضول
قال الجيش الإسرائيلي، إن فلسطينياًً هاجم 4 إسرائيليين بمادة حمضية عند حاجز عسكري، قرب مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

جاء ذلك في تغريدة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر، على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال فيها، إن "فلسطينياً (لم يحدد هويته) هاجم رجلاً، و3 أطفال، عند  حاجز الأنفاق بالقرب من بيت لحم".

وأشار ليرنر إلى أنه "تمت مهاجمة الإسرائيليين بمادة حمضية (لم يحدد نوعها)"، لافتاً إلى أنه" تمت السيطرة على المهاجم"، من دون أن يذكر ما إذا كان الهجوم قد تسبب في إصابتهم أم لا.

 من جهتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن "زوجين إسرائيليين وأولادهما الأربعة، أصيبوا بجروح طفيفة بعد قيام فلسطيني بسكب مادة حمضية عليهم".
وأضافت "تم إطلاق النار على المهاجم وإصابته بجروح متوسطة.

من جهة أخرى نقلت مواقع فلسطينية وإسرائيلية خبراً عن إصابة سائق مركبة فلسطينية بجراح متوسطة ظهر اليوم الجمعة، بعد اصطدامه بمكعبات إسمنتية قرب موقف للمستوطنين جنوبي نابلس بشمال الضفة الغربية، فيما وصف جيش الاحتلال الحادث بمحاولة دهس لمجموعة من الجنود.

وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية أن الفلسطيني حاول دهس جنديين كانا يقفان داخل موقف للمستوطنين على حاجز حوارة جنوبي نابلس، قبل أن يصطدم بمكعبات إسمنتية ويصاب بجراح وصفت ما بين طفيفة إلى متوسطة، نقل على إثرها لمستشفى بلنسون لتلقي العلاج.

وقالت المواقع إنه من غير الواضح ما الذي جرى في هذا الحادث، ومن غير المعروف فيما إذا كانت عملية أم حادثاً عرضياً.

ونقل موقع " 0404" الإسرائيلي عن أحد الجنود الذين كانوا موجودين على الحاجز قوله، إن السائق توقف بعد أن وجه سلاحه باتجاهه. 
التعليقات (0)