سياسة عربية

الجيش المصري يعلن مقتل 12 "إرهابيا" في سيناء

الجيش المصري تمكن اليوم من تفجير ثلاثة أنفاق في رفح - أرشيفية
الجيش المصري تمكن اليوم من تفجير ثلاثة أنفاق في رفح - أرشيفية
أعلن الجيش المصري أنه قتل 12 "إرهابيا" وألقى القبض على 70 آخرين، ودمر 68 مقرا لهم، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير، في بيان نشره الخميس، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن عناصر من الجيش تمكنت، خلال الفترة بين 3 إلى 10 كانون الثاني/ ديسمبر الجاري، من "قتل 12 من العناصر الإرهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات، بمحافظة شمال سيناء".

وأشار سمير إلى أنه تم إلقاء القبض على 70 آخرين وهم من العناصر "الإرهابية والإجرامية" بمحافظة شمال سيناء، فضلا عن تدمير 68 مقرا ومنطقة تجمّع خاصة بهذه العناصر، مشيرا إلى أن القوات "نجحت في ضبط وتدمير ثماني عربات و29 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية"، على حد تعبيره.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر عسكرية أن قوات حرس الحدود وسلاح المهندسين تمكنت الخميس من تفجير ثلاثة أنفاق أثناء تمشيط منطقة "الدهنية" بالمنطقة العازلة على الشريط الحدودي برفح، كانت تستخدم في تهريب البضائع والأفراد.

وأضافت المصادر أن حرس الحدود تمكنوا من ضبط أول عملية للتهريب عن طريق أحد الأنفاق الأرضية مع قطاع غزة بالمنطقة العازلة، حيث تم ضبط سيارتين محملتين بسلع وبضائع معدة للتهريب، قبل أن يتم إحالة السائقين الى أحد المقرات الأمنية للتعرف على طبيعة السلع المهربة، وإرشاد أجهزة الأمن عن أماكن أخرى للأنفاق في المنطقة.
التعليقات (0)