فنون منوعة

جديد المطرب المصري حمزة نمرة "إسمعني" (فيديو)

المطرب المصري حمزة نمرة - أرشيفية
المطرب المصري حمزة نمرة - أرشيفية
عاد المطرب المصري حمزة نمرة إلى تصدر اهتمام رواد التواصل الاجتماعي مع ألبومه الجديد "إسمعني" الذي أصدره الأربعاء، عقب منع الإذاعة المصرية لبث أغانيه في 19 نوفمبر الماضي بدعوى أنها "مناهضة للنظام"، والذي أثار آنذاك ردود فعل واسعة في أوساط الشباب على صفحات التواصل الاجتماعي .

في ألبومه الجديد الذي تصدر مشاركات رواد التواصل خلال الساعة الماضية على "فيسبوك" و"تويتر" يقول نمرة في أغنيته الأولى " إسمعني ... إنتا اللي بتضيعني ... أحلامي قضيت عليها .. لما اتحكمت فيها .. طب فاضل ليا اييييه؟" فيما اعتبره كثير من الشباب معبرا عن حالته في ظل السلطة الحالية. 

بينما يقول في أغنية أخرى بعنوان "مع السلامة" (والله يا ميت خسارة.. القسوة ماهيش شطارة لو فيكي رحمة يا دنيا.. طيب إيه الأمارة صعبانة عليا نفسي.. مش قادر أسيبكوا وامشي وأودّع كل حاجة.. قدام باب العمارة يعني الذكرى الجميلة.. وسنين عُمري الطويلة فجأة بسببك يا دنيا وقفوا عليا بخسارة) والتي تداولها أغلب الشباب المصري الذي تغرب عقب الانقلاب العسكري في 3 يوليو.
 
وعلى هاشتاج "مطرب الثورة" مجددا و"#صوت الثورة"، تداول الرواد أغاني الألبوم الجديد معتبرين أنه مناهضا للسلطات الحالية ومعبرا عن مشاعر معارضي الانقلاب. 

فيقول زكي محمود "#صوت_الأمل  #صوت_الثورة  #حمزة_نمرة، بجد بجد تحفه وفيها أمل وإحساس ما شاء الله عليك تجنن يا حمزة هتفضل في نظري الأفضل يا حمزة :) بجد شكرا ليك #اسمعني "

ويقول عمرو القزاز "مع السلامة السلامة ..الغربة صعبة جداً خاصة لما بتكون بعيد عن أهلك غصب عنك ومش برضاك .."

وعلقت بسنت محمد "متهيألي ان كل الانتماءات السياسية في مصر بتتفق على راي واحد و هو أنك مثال لكل شاب مصري معتدل الفكر و عنده حلم بيسعى له مهما كانت الصعوبات" 
 
وأضاف جهاد المصري "ليهم حق يمنعوا أغانيك لأنها هادفة". 

بينما قال محمود شاكر "الإذاعة هي اللي خسرانة يبني والله خليهم يفرحوا بقى بمنع أغانيك، ما شاء الله، ما أروعك وأجملك، من تقدم إلى تقدم ومن روعة إلى تألق أكثر فأكثر". 

وكان عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، قرر في نوفمبر الماضي، منع إذاعة أي أغنية على أي محطة للمغني حمزة نمرة. وأرجع رشاد سبب اتخاذ قراره لـ"معارضة" المطرب الشاب للنظام الحاكم "الانقلاب" في مصر حاليا.
 
وقال رشاد: "إن من يعارض النظام الحاكم يعارض بالتبعية إعلام الدولة الرسمي بل وجموع الشعب المصري؛ لأن هذا النظام هو الذي يحارب الإرهاب حاليا نيابة عن كل المصريين".
 
ورفض رشاد الاتهامات التي توجه للإعلام الحكومي بسبب تبنيه لوجهات نظر الانقلاب ومنع من يخالفها الرأي قائلا "النظام الحاكم هو الذي يحارب الإرهاب نيابة عن الشعب المصري كله؛ فأصبح لزاما علينا أن نصطف في خندق الوحدة والتآلف الذي يحاول النظام فرضه حاليا وألا نقف في خندق المعارضة التي تضر بمصالح الوطن".







التعليقات (0)