رياضة دولية

نيوكاسل يلحق الخسارة الأولى بتشلسي

مهاجم نيوكاسل سيسيه يحتفل بعد تسجيله بمرمى تشلسي - أ ف ب
مهاجم نيوكاسل سيسيه يحتفل بعد تسجيله بمرمى تشلسي - أ ف ب
سجل السنغالي البديل بابيس ديمبا سيسيه هدفين وقاد نيوكاسل يونايتد إلى إلحاق الخسارة الأولى هذا الموسم بضيفه تشلسي المتصدر 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وهذه أول خسارة لتشلسي في الدوري منذ مواجهة كريستال بالاس (صفر-1) في آذار/مارس 2014، فتجمد رصيده عند 36 من 15 مباراة، وبات بإمكان مانشستر سيتي حامل اللقب تقليص الفارق معه إلى ثلاثة نقاط بحال فوزه لاحقا على ضيفه ايفرتون.

وفشل تشلسي في تحطيم رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات من خلال رفعها إلى 24 مباراة.

وكان تشلسي استعاد توازنه الأربعاء، وحسم الدربي اللندني في صالحه، عندما تغلب على جاره توتنهام 3-صفر، وذلك بعدما اكتفى في المرحلة التي سبقتها بالتعادل السلبي مع سندرلاند.

واستعاد تشلسي الذي يخوض مباراة هامشية الأربعاء المقبل على أرضه ضد سبورتينغ لشبونة في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني وصدارة مجموعته، خدمات هدافه الإسباني دييغو كوستا الذي غاب عنه في مباراة توتنهام بسبب الإيقاف.

لكن مهمة تشلسي لم تكن سهلة أمام نيوكاسل الذي لم يخسر على أرضه سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت في المرحلة الافتتاحية أمام مانشستر سيتي، كما أن فريق المدرب الن باردو القادم من مباراتين دون فوز (هزيمة وتعادل) بعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، خرج فائزا من المباراتين الأخيرتين اللتين خاضهما على أرضه ضد ضيفه اللندني (3-2 و2-صفر).

على ملعب "سانت جيمس بارك" وأمام 52019 متفرجا، انتهى الشوط الأول دون أهداف، لكن بين الشوطين تعرض الحارس الأساسي روبرت اليوت لإصابة، فدفع المدرب الن باردو بالشاب جاك النويك (21 عاما)، ليصبح أصغر حارس يحمل ألوان نيوكاسل بعد الإيرلندي شاي غيفن في 1997.

ودخل سيسيه بدلا من الفرنسي ريمي كابيلا في الدقيقة 53، فلم يتأخر في هز الشباك بعد فشل غاري كاهيل في إبعاد عرضية النيجيري سامي أميوبي، ليتابعها الأول بيمناه من مسافة قريبة في شباك الحارس البلجيي الدولي تيبو كورتوا (57).وحاول البرتغالي جوزيه مورينيو قلب معالم تشكيلته، فدفع بالألماني اندريه شورله والعاجي ديدييه دروغبا والبرازيلي فيليبي لويس بدلا من البرازيليين أوسكار وويليان والإسباني سيزار اسبيليكويتا، فكان قريبا من تحقيق المعادلة لكن كرة البلجيكي أدين هازار ارتدت من القائم (78).

وبعد لحظات وقع سيسيه على هدفه الثاني في المرمى الخالي والسابع هذا الموسم بعد فشل دفاع تشلسي في التعامل مع الفرنسي موسى سيسوكو، ليدخل الضيوف في ورطة (78).وارتفعت حدة الإثارة في الدقائق الأخيرة، خصوصا بعد طرد قائد دفاع نيوكاسل ستيفن تايلور لنيله إنذارا ثانيا (81)، وتقليص دروغبا الفارق برأسية من مسافة قريبة بعد ركلة حرة من الإسباني فرانسيسك فابريغاس (83)، لكن نيوكاسل نجح بتحقيق أبرز إنجاز له هذا الموسم. ويلتقي في وقت لاحق ليفربول مع سندرلاند، وتوتنهام مع كريستال بالاس، وستوك سيتي مع أرسنال، وهال سيتي مع وست بروميتش البيون، وكوينز بارك رينجرز مع بيرنلي.

ويلعب الأحد وست هام يونايتد مع سوانسي سيتي، وأستون فيلا مع ليستر سيتي، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ساوثمبتون مع مانشستر يونايتد.
التعليقات (0)

خبر عاجل