سياسة عربية

وزير الداخلية المصري: مرسي لم يكن محتجزا في سجن

احتجز الجيش مرسي في منشأة عسكرية - الأناضول
احتجز الجيش مرسي في منشأة عسكرية - الأناضول
قال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم إن الرئيس محمد مرسي لم يكن محتجزاً في سجن إبان الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو، وإنما كان محتجزاً في "مكان ما".

وقال إبراهيم إن لوائح السجون لم تطبق على الرئيس مرسي حينها، وذلك في رد على سؤال للإعلامي عمرو أديب، إذا ما كان مرسي قد لبس "البدلة البيضاء" في إشارة إلى ملابس السجن.

ويثبت كلام إبراهيم ما جاء على فضائية مكملين المصرية، حيث بثت تسريبات من مكتب السيسي حول قيام المجلس العسكري بتحويل "هانجر" تابع له، إلى سجن تابع لوزارة الداخلية من أجل تبرير احتجاز مرسي فيه.

وحصلت "عربي21" على صورتين لـ"الهنجر" الذي احتجز فيه الرئيس مرسي بعد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو، والذي تركزت التسريبات التي نشرتها قناة مكملين الفضائية أمس الخميس، على محاولة المجلس العسكري تغيير معالمه، وتحويله إلى سجن رسمي من خلال التزوير، بالتوافق مع وزارة الداخلية والنائب العام هشام بركات.

وتظهر الصورة الأولى "الهنجر" بتاريخ 5 شباط/ فبراير 2014 وهو يبدو داخل الوحدة العسكرية القريبة من الكلية  البحرية في أبو قير.

بينما تظهر الصورة الثانية بتاريخ 21 آذار/ مارس التغييرات التي تمت على سور الوحدة العسكرية، بحيث أصبح "الهنجر" مبنى مستقلاً خارج حدود وسور الوحدة.


التعليقات (1)
ابوسميره
الجمعة، 05-12-2014 11:27 م
ربنا ينتقم