سياسة عربية

طائرات حفتر تجدد قصفها على زوارة وتقتل 5 أشخاص

مليشيات حفتر استهدفت طرابلس وزوارة غرب ليبيا خلال أيام - أرشيفية
مليشيات حفتر استهدفت طرابلس وزوارة غرب ليبيا خلال أيام - أرشيفية
ارتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الذي شنته طائرات تابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، بمدينة زوارة الحدودية غربي ليبيا، منذ صباح الثلاثاء إلى خمسة قتلى وأكثر من 20 جريحًا، بحسب مسؤول محلي.

وقال رئيس بلدة زوارة حافظ بن ساسي إنه تجدد القصف الجوي على مدينة زوارة ظهر الثلاثاء مستهدفا منطقة أبو كماش والميناء بالمدينة، من طائرات حربية تابعة لحفتر الذي استهدف المدينة قبل أيام بضربات جوية مماثلة، مؤكدا خلو المدينة من أي معسكرات أو قاعدة عسكرية أو وجود مسلحين تابعين لأي جهة من طرفي الصراع في ليبيا.

من جهة أخرى، قال القيادي في لواء القعقاع، التابع لمليشيات حفتر، العقيد محمد الصائم، إن الطيران استهدف مخازن للذخيرة بالمدينة، كما دمر دبابات تابعة لـ"فجر ليبيا" في موقع آخر بالمدينة، مشيرا إلى استمرار استهداف الطيران لمواقع قوات فجر ليبيا في كل المدن الغربية لليبيا.

من جهة أخرى، لا تزال المواجهات المسلحة تدور في محيط معسكري "الوطية" و"العسة" القريبين من الحدود الليبية التونسية منذ أيام بين مليشيات حفتر وقوات "فجر ليبيا".

وكانت طائرات تابعة لمليشيات حفتر قد استهدفت مواقع في طرابلس وغريان وزوارة وغيرها من مدن غرب ليبيا خلال الأيام الماضية، قال عسكريون مقربون من حفتر إنها مواقع فيها مخازن للذخيرة وآليات عسكرية تابعة لقوات "فجر ليبيا".

ويتهم الثوار في ليبيا برلمان طبرق بدعم عملية "الكرامة" التي يقودها حفتر منذ أيار/ مايو الماضي، ضد تنظيم "أنصار الشريعة" الجهادي وكتائب تابعة لرئاسة أركان الجيش، ويقول إنها تسعى إلى "تطهير ليبيا من المتطرفين".

بينما يعتبر فريق المؤتمر الوطني عملية "الكرامة" "محاولة انقلاب عسكرية على السلطة"، ويدعم العملية العسكرية المسماة "فجر ليبيا" في طرابلس والتي تقودها منذ 13 تموز/ يوليو الماضي "قوات حفظ أمن واستقرار ليبيا"، المشكّلة من عدد من ثوار مصراتة طرابلس.

مقتل أربعة مدنيين في بنغازي

لقي أربعة مدنيين حتفهم وأصيب سبعة آخرون، حالة بعضهم حرجة، إثر سقوط قذيفة صاروخية بشكل عشوائي علي حي سكني بمدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وأكد مسؤول بمكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للحوادث ببنغازي إن "حادثة سقوط القذيفة على منطقة بن يونس ببنغازي أدت لمقتل أربعة أشخاص، وإصابة سبعة آخرين، من بينهم أربع حالات أدخلت لغرفة العمليات بشكل عاجل لمحاولة إنقاذها، فيما أدخلت ثلاث حالات إلي غرفة العناية المشددة ".

وأكد شهود عيان أن "القذيفة سقطت بالقرب من صيدلية وادي كعام في الشارع المقابل لمستشفى الجلاء بمنطقة بن يونس ما أسفر عن سقوط قتلى"، مضيفين أن "السيارات الواقفة في الشارع والمباني المجاورة تضررت بشكل كبير".
التعليقات (1)
محمد أبو مروان
الجمعة، 19-12-2014 11:44 ص
بعد الربيع العربي اكتشفت أنّ العالم العربي ساذج يعيش حالة من الجهل المبطن و أن ما يسمى السياسين ومعهم أحذية العساكر هم مجرّد مرتزقة خونة متعفنين جهلة همهم الوحيد..الكرسي وهذا لا يأتي دون رعاية مصالح أسيادهم ...فمثلا ما يسمى حفتر ...ماهو ماضيه..؟ هل قدّم لليبيا شيئا في تاريخه غبير الهزائم والانتكاسات وخدمة أسياده من معسكر القذافي الذي أدخل ليبيا في في دوامة الجهل والتخلف...انّ المجتمع العربي الذي يرضى أن يكون فيه هذه الشرذمة و يتواطأ المسمى العالم الحرّ على السكوت لا يستحق العيش ولا يستحق الكرامة ..فالنار أولى به