سياسة عربية

مميش: لو السيسي قال لنا: موتوا..سنقول: حاضر يا فندم

مهاب مميش
مهاب مميش
قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش: "أشعر أن الإرادة المصرية سترتفع بمشروع قناة السويس الجديدة، خصوصاً بعد صناعتنا المعجزة، وقدرتنا على إنجاز المشروع فى عام، لأن الرئيس السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لو قال لنا: "روحوا موتوا.. هنقول له: "حاضر يا فندم".
 
وأضاف مميش -في حوار مع صحيفة "الوطن" المصرية الجمعة- أن استثمارات مشروع قناة السويس ستكون بمليارات الدولارات، مشيراً إلى أنه عرض على مجلس الأعمال المصري- الفرنسي، خلال زيارته لفرنسا ضمن الوفد المصري المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي، تفاصيل مشروع قناة السويس الجديدة، وأنه دعا العديد من المستثمرين للمشاركة فى المشروع.
 
وتابع أن قناة السويس الجديدة هي مستقبل مصر. وقال إن الحفر الآن على قدم وساق فى اتجاهين، فى الحفر الجاف وأعمال التكريك، وإن القوات المسلحة والهيئة الهندسية حققت إنجازاً كبيراً في الحفر الجاف.
 
وكان اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على أعمال تنفيذ مشروع القناة الجديدة، أكد -في مؤتمر صحفي الخميس- أنه تم الانتهاء من رفع 130 مليون متر مكعب أتربة ناتج الحفر الجاف خلال ال110 أيام الماضية بنسبة 72 % من المطلوب خلال الأشهر الستة الأولى، وهى 180 مليون متر مكعب .
 
وكانت صحيفة "الوطن" نقلت عن مصدر مطلع بالهيئة، إن هيئة قناة السويس، انتهت من تسكين 300 عامل أجنبي من العمالة الهولندية، التي ستعمل على كراكات التحالف الهولندي؛ لبدء عمليات التكريك المائي داخل مجرى القناة الثانية، وأعمال التوسعات بالبحيرات، والقناة الحالية.
 
وأضاف المصدر -بحسب "الوطن"- أن محافظة بورسعيد ستستقبل 3500 عامل  أجنبي خلال المرحلة الحالية؛ للعمل على ما يقرب من 35 كراكة؛ لإنجاز العمل في القناة الثانية في الموعد المحدد لها بتاريخ 6 آب/أغسطس من العام المقبل.
 
كما أعلن مصدر أمني، إعداد برنامج أمني موسع لتأمين أفواج العمالة الأجنبية التي وصل ما يقرب من 300 منها إلى أرض المحافظة، وأنه تم تسكينهم داخل عدد من الأماكن بجانب وصول عدد كبير خلال المرحلة المقبلة، على أن يلزم تأمين تلك الأفواج من محل الإقامة، وحتى مواقع العمل بالقناة الجديدة.
التعليقات (2)
فتحي همام
السبت، 29-11-2014 09:51 ص
دلوقتي عرفنا مين الخرفان
Engr. Hassan
السبت، 29-11-2014 04:38 ص
والله عيب عليك أنا كنت باحترمك لغاية امبارح وقلت رجل معتدل من المجلس العسكري السابق يبدو ان محترم عينه د. مرسي رئيسا لهيئة قناة السويس وقائد للقوات البحرية المنبوذة من قيادات الجيش لكن اتضح انه لم يختلف عن زملائه وأعتقد أنه أكبر وأقدم عسكريا من السيسي لولا رتبة المشير المزيفة التي اعطاها له الرئيس الطرطور الذي عينه السيسي بعد الانقلاب فكيف يقول تلك العبارة التي تنم عن نفسية المنافق يبدو أن حكام هذا الشعب نجحوا خلال 60 عاما من تربية للعبيد الا من رحم ربي والحمد لله أنهم ليسوا قلة