صحافة عربية

حزب الله يختلف مع الأسد حول القلمون

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الخميس
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الخميس
قالت صحيفة المستقبل اللبنانية إن مقاتلي حزب الله باتوا يتلقون ضربات متلاحقة ينزلها به الثوار في القلمون، وآخرها سيطرة كتائب الثوار على خمس نقاط كان يحتلها الحزب في جرود بلدة فليطة بالقلمون الغربي، بالقرب من الحدود مع لبنان، وذلك في إثر اشتباكات عنيفة دارت هناك على مدى ثلاثة أيام، وأسفرت عن سقوط 21 قتيلا في صفوف نظام الأسد وميليشيا الحزب.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر إعلامية وجود خلافات كبيرة بين قوات الأسد وعناصر حزب الله في القلمون، وذلك لاختلاف الأولويات بينهما.

وقالت مصادر الصحيفة إن الحزب يعد أن السيطرة على القلمون من أولوياته لقرب المنطقة من الحدود ومراكزه داخل لبنان، في حين أن قوات الأسد لا تضع هذا الأمر على رأس اهتماماتها.

وأضافت المصادر أن معاناة الحزب كبيرة نتيجة الهجمات المتفرقة التي يتعرض لها، وتكلفه الكثير من الخسائر بالأرواح، ليضاف لتلك المعاناة تخفيض إيران الدعم عنه بنسبة 25 % في الوقت الحالي.

ولفتت الصحيفة إلى أن القيادات الميدانية في حزب الله اشتكت سابقاً من زجّ القيادة لعناصر غير مدربة وغير مؤهلة في معركة القلمون، بعد فقدان الكثير من عناصر النخبة والتي فاق عددها الألف مقاتل حسب تلك القيادات، في حين أكدت مصادر مقربة من الثوار أن الرقم أضعاف ذلك.

إعادة النظر بقضية جنسية ضد خالد أبو النجا بعد مطالبته برحيل السيسي

سلطت صحيفة القدس العربي الضوء على إعادة محكمة النقض النظر بقضية اتهام الفنانين خالد أبو النجا، نور الشريف وحمدي الوزير للنظر أمامها بعد مرور 5 سنوات على نشر خبر "مفبرك" باتهامهم بالمشاركة في حفل للمثلية الجنسية بأحد الفنادق الكبرى.

وقالت الصحيفة إن محكمة النقض قررت قبول الطعن المقدم من الصحافي إيهاب العجمي الهارب من تنفيذ حكم بالحبس لمدة عام وكفالة 20 ألف جنيه على خلفية اتهامه بنشر خبر كاذب عن مشاركة الفنان المصري خالد أبو النجا والفنانين نور الشريف وحمدي الوزيري في حفلة للمثلية الجنسية وضبطهم بأحد الفنادق، وهو الخبر الذي نشره في صحيفة البلاغ الجديدة نهاية عام 2009.

ويأتي تحريك القضية ضد أبو النجا بعد أيام من تهديده بالمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسبب فشله في حماية البلاد من الهجمات الإرهابية.
  
"داعش" يهدد هيفاء وهبي

كتبت صحيفة النهار اللبنانية أن فستان المغنية اللبنانية هيفا وهبي خلال حفل "ستار أكاديمي" اثار ضجّةً بين المشاهدين.

وقالت الصحيفة إن أبرز ردود الفعل، جاءت من إحدى الناشطات في تنظيم داعش.

ونقلت عن موقع تونسي (DirectInfo) أن "داعش" لا يحبّذ هذا الأداء، وأن أبا بكر البغدادي قال إن "ظهور المغنية في هكذا ثوب جعل العالم العربي شعباً عَبداً ومعرّضاً لهكذا مخلوقات ذات فضيلة ركيكة، متناسياً القيم الحقيقية للإسلام". وأشار إلى أنه سيحرّك الخلية اللبنانية الخاصة للانتقام ووقف بثّ برنامج "ستار أكاديمي".
 
السفيرة الأميركية تتضامن مع المنتخب القطري ضد السعودية
 
قالت صحيفة الشرق القطرية إن السفيرة الأميركية بالدوحة دانا شيل سميث سجلت في مقطع فيديو أمس تمنياتها لمنتخب قطر لكرة القدم بالفوز على شقيقه السعودي في نهائي بطولة كأس الخليج 22 التي أقيمت مساء  أمس في الرياض.

وقالت الصحيفة إن السفيرة نشرت المقطع على حسابها في "تويتر".

وظهرت سميث في الفيديو تقول "أسعد الله مساءكم بالخير نتابع بشغف كل مباريات كأس الخليج (خليجي 22).. التي تجمع الأشقاء في الرياض".

وارتدت السفيرة الأميركية قميص "العنابي" كما ظهر في الفيديو الذي تم تصويره باستوديوهات قنوات "بي إن سبورت".
التعليقات (0)

خبر عاجل