رياضة دولية

رادوفان كوريتشيتش مديرا فنيا للمنتخب الصربي

المنتخب الصربي قدّم نتائج سيئة في التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا - أرشيفية
المنتخب الصربي قدّم نتائج سيئة في التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا - أرشيفية
أعلن الاتحاد الصربي لكرة القدم، الثلاثاء، أنه عين رادوفان كوريتشيتش مدربا للفريق الكروي خلال الفترة المقبلة، وذلك بحسب موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت.

ويتولى كوريتشيتش تدريب منتخب البلاد تحت 21 عاما، ليتم تصعيده على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأول حتى نهاية مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، والتي لم تنطلق بعد.

وأضاف الاتحاد الصربي في موقعه على الإنترنت: "سيظل كوريتشيتش في قيادة المنتخب فيما تبقى من مسيرة الفريق الحالية في التصفيات (بطولة أوروبا 2016)، وفي التصفيات التالية لها".

وتمت إقالة المدرب الهولندي، ديك أدفوكات، من تدريب الفريق الكروي، بعد نتائج سيئة في التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا.

ويتصدر المنتخب الدنماركي ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، يليه المنتخب البرتغالي برصيد ست نقاط، ثم ألبانيا برصيد أربع نقاط، فصربيا برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن أرمينيا المتذيل.

ويتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسع، أي 18 منتخبا، إضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخبا.

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخبا، على أن يلعب بقية المتحصلين على المركز الثالث، وهي ثمانية منتخبات، مع بعضهم في مُلحق ليتأهل منهم أربعة منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.
التعليقات (0)