سياسة عربية

أطفال مصريون معتقلون يبدأون إضرابا عن الطعام

قالوا إنهم تعرضوا لتعذي من مسؤولي الأمن داخل المركز - فيس بوك
قالوا إنهم تعرضوا لتعذي من مسؤولي الأمن داخل المركز - فيس بوك
أعلن الأطفال المعتقلون بمؤسسة الأحداث بكوم الدكة (الإسكندرية) عن إضرابهم الكلي عن الطعام منذ الأحد تضامنا مع زملائهم الأحداث المعتقلين في المؤسسة العقابية بالمرج. 

وكان الأطفال المعتقلون في المؤسسة العقابية بالمرج أعلنوا في بيان صدر عنهم إضرابهم الكلي عن الطعام بسبب ما تعرضوا له من إهانة واعتداء في 18 نوفمبر الجاري. 

وطبقا للبيان الصادر عن الأطفال بـ"المرج" قالوا "إننا قررنا الإضراب الكلى عن الطعام لما يحدث من إهانة ومحو للكرامة حتى عدم القدرة على الابتسام والكلام والتحرك داخل الغرفة إلا بإذن".

وقال المعتقلون في بيانهم الأول إنهم سيستمرون في إضرابهم عن الطعام حتى الإفراج عنهم وعن زملائهم بالمرج و"رفضا للعنف الممارس مع زملائهم في المؤسسة العقابية بالمرج".

وأشاروا إلى أن أحد الأحداث اعترض على شتم والدته من قبل مسؤول أمني فقام الأخير "بضربه وتعذيبه".

ولفتوا إلى أنهم مستمرون في إضرابهم الكلي عن الطعام "حتى يعامل الطالب المصري على أنه طالب وليس مجرم لمجرد أنه صاحب فكرة ولن نتنازل عن مطلبنا الأساسي الذي يتمثل في إخلاء سبيلنا في أسرع وقت".

وكان المرصد المصري للحقوق والحريات أعلن أن هناك 370 طفلا معتقلا حتى الآن بداخل أماكن الاحتجاز المختلفة، وأنه تم قتل 217 طفلا وتم تعذيب 948 طفلا، كما تم ارتكاب 78 حالة عنف جنسي ضد الأطفال المعتقلين وذلك خلال تقرير المرصد في ذكرى اليوم العالمي للطفل في 20 نوفمبر الجاري.
التعليقات (0)