سياسة عربية

فيديو لـ"تنظيم الدولة" يستعرض إمكاناته العسكرية

تنظيم الدولة يدرب الأطفال على المهارات العسكرية - يوتيوب
تنظيم الدولة يدرب الأطفال على المهارات العسكرية - يوتيوب
نشر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام مقطع فيديو جديد، اليوم الأحد، استعرض فيه القوة العسكرية للتنظيم وتدريبات جنوده، وخطوات إعداد المقاتل في معسكراتهم الخاصة.

الفيديو الذي نشره التنظيم على موقع "يوتيوب" تحت اسم (فاستبقوا الخيرات) أظهر إمكانيات التنظيم الحالية، في عرض "بانورامي" أشبه بالأفلام التسجيلية عالية التقنية، لإظهار قوته الكامنة لمواجهة التحالف الدولي، الذي يقاتلهم ليل نهار في شمال العراق وسوريا. 

بحسب خبراء؛ يتناول الفيديو خطوات تدريب المقاتل وإعداد الجيوش؛ حيث يتم أولاً استقبال المتطوعين من شتى بقاع الأرض، ومن ثم فرزهم إلى وحدات خاصة، ليسمح لهم بالتركيز على مهارات معينة.

وأشار الفيديو إلى أن تنظيم الدولة يعدّ سلاح القناصة من أفضل الأسلحة المستخدمة في حرب المدن.

أحد الجنود القادمين من كازاخستان قال إنهم هاجروا مؤخراً "إلى معسكر للتدريب ونيل شرف القتال في صفوف المجاهدين وتحت راية الخلافة".

وربط المقطع بين ما يفعلونه حالياً في "قتال قوات الكفر بالجهاد أيام رسول الله في حربهم ضد المشركين، في سبيل رفع راية الإسلام ونشر دين الله في الأرض".

وأظهر الفيديو أحد صفوف تدريس المقاتلين على نوعية الأسلحة المختلفة، وكيفية التعامل مع شتى البنادق القتالية، على طريقة التعليم النظري قبل الممارسات الحقيقية في ساحات المعارك. 

وتطرّق الفيديو إلى إعداد المقاتلين الأطفال على التدريب القتالي والتعامل مع الأسلحة، وتزويدهم بمهارات عسكرية، ليصبحوا جنود الدولة في المستقبل.

التعليقات (0)