سياسة دولية

السعودية لأمريكا: مكافحة "داعش" تستدعي قوات برية

ناقش الوزير السعودي مع الأمريكان سبل "مكافحة الإرهاب - أ ف ب
ناقش الوزير السعودي مع الأمريكان سبل "مكافحة الإرهاب - أ ف ب
قال وزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، إن مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" يستدعي وجود قوات برية لقتاله، بحسب صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

وبين الوزير السعودي خلال المؤتمر الذي عقده مع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل، السبت، أنهم "ناقشوا جهود مكافحة الإرهاب، خاصة أن المملكة العربية السعودية هي أول من حارب الإرهاب وتشارك كجزء من المجتمع الدولي في التحالف ضد داعش".

وأضاف أن "السعودية تربطها مع الولايات المتحدة شراكة استراتيجية قوية، والحرب على الإرهاب هدف مشترك للجميع ليعود الأمن والسلام لكافة دول المنطقة".

وقال متعب إن "الطائرات العمودية التي تعاقد الحرس الوطني على شرائها في هذه المرحلة تغطي الاحتياج نسبة لعدد من تم تأهيلهم من الطيارين، وهي تخضع لجاهزية القواعد في كل من الرياض وجدة والأحساء". وأوضح أن "دفعة من طائرات التوماهوك والأباتشي ستصل إلى المملكة مطلع العام".

وتشارك السعودية ضمن تحالف دولي تقوده أمريكا يشارك في توجيه ضربات جوية إلى تنظيم داعش في سوريا والعراق.

ووصل الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، الثلاثاء الماضي، في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تلبية لدعوة تلقاها من وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل، والتقى الأربعاء الماضي الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ويبحث وزير الحرس الوطني مع كبار المسؤولين الأمريكيين دعم التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بتطوير أنظمة قوات الحرس الوطني السعودي في مجال التسليح والتدريب، بحسب الوكالة السعودية.
التعليقات (0)