فنون منوعة

افتتاح معرض الكويت الدولي الـ39 للكتاب

سيبقى المعرض لمدة عشرة أيام - أرشيفية
سيبقى المعرض لمدة عشرة أيام - أرشيفية
افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، سلمان صباح السالم الحمود الصباح، اليوم الأربعاء، معرض الكويت الدولي الـ39 للكتاب، بمشاركة 28 دولة عربية وأجنبية.

وفي تصريح صحفي، أشار الصباح إلى "أهمية وجود جهود وطنية أكبر في هذا المجال من خلال استراتيجية واضحة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية المسؤولة عن التعليم، والمؤسسات الأهلية، والقطاع الخاص، للنهوض بالجانب الثقافي، وتعزيز الأجيال القادمة لفكر متنور بعيد عن الغلو والتطرف الذي أصبح داء الآن تتعرض له كل دول العالم " .

ومن جهته قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، علي اليوحة، إن "معرض الكتاب هو أحد دعائم دور الكويت الثقافي في محيطها العربي والمرتبط بمنظومة متكاملة لدورها المتعدد في مختلف المجالات الديبلوماسية والإنسانية والخيرية والثقافية".

وكان  مدير معرض الكتاب، سعد المطيري، أعلن في تصريحات صحفية سابقة، أن الدورة الحالية تسجل مشاركة 28 دولة، منها 15 دولة عربية، و13 دولة أجنبية، من خلال 519 دار نشر موزعة بين 458 دار نشر أهلية، و53 مؤسسة رسمية، و8 منظمات عربية ودولية.

ويصاحب المعرض المقام على مدار عشرة أيام في أرض المعارض، بمنطقة مشرف في محافظة حولي، جنوبي العاصمة الكويت، نشاطات ثقافية متنوعة.
التعليقات (0)