فنون منوعة

"حمزة نمرة مطرب الثورة" هاشتاج يتصدر مواقع التواصل

اعترض رواد مواقع التواصل على قرار منع بث أغاني حمزة نمرة - أرشيفية
اعترض رواد مواقع التواصل على قرار منع بث أغاني حمزة نمرة - أرشيفية
أثار خبر منع الإذاعة المصرية لأغاني المطرب المصري حمزة نمرة بدعوى أنها "مناهضة للنظام"، ردود فعل واسعة في أوساط الشباب المصري على صفحات التواصل الاجتماعي .
 
حيث دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "حمزة نمرة مطرب الثورة"، اعتراضا منهم واستنكارا لقرار الإذاعة، كما قام الرواد بتداول صور ومقاطع مسجلة لأغاني المطرب نمرة.
 
وسخر الرواد من القرار، حيث دون الكاتب والشاعر عبد الرحمن يوسف قائلًا "شرف لحمزة أن تمنع أغانيه من هذا الإعلام الحقير".
 
وقال أستاذ العلوم السياسية سيف الدين عبد الفتاح عبرصفحته بموقع "فيسبوك": "الفرق بين 25 يناير و 3 يوليو زي الفرق بين حمزة_نمرة و‏مصطفى_كامل #‏حمزة_نمرة_مطرب_الثورة".
 
وقال أبو زين العابدين " نظام مرعوب من أغنية. نظام زائل لامحالة".
 
فيما دون صالح محمد "سبب منع اغاني #‏حمزة_نمرة من الإذاعة هو أنه قال في الاغنية دي "ما بينا شيطان" وطبعا كان يقصد ‏السيسي"

وعلق أسامة الصاوي "الأذاعة المصرية تمنع اغانى #‏حمزة_نمرة طبعا كفايه علينا اغاني #‏شعبولا و#‏مصطفى_كامل  #‏حمزة_نمرة_مطرب_الثورة"

وأردف أحمد رضا "لا تعليق على خبر منع أغاني حمزة نمرة على صناديقهم الخشبية المدعوة الإذاعة والتليفزيون، المنع في زمن الإنترنت عطاء. #‏حمزة_نمرة".
 
وكان عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، قرر الاربعاء، منع إذاعة أي أغنية على أي محطة للمغني حمزة نمرة. وأرجع رشاد سبب اتخاذ قراره لـ"معارضة" المطرب الشاب للنظام الحاكم "الانقلاب" في مصر حاليا.
 
وقال رشاد: "إن من يعارض النظام الحاكم يعارض بالتبعية إعلام الدولة الرسمي بل وجموع الشعب المصري؛ لأن هذا النظام هو الذي يحارب الإرهاب حاليا نيابة عن كل المصريين".
 
ورفض رشاد الاتهامات التي توجه للإعلام الحكومي بسبب تبنيه لوجهات نظر الانقلاب ومنع من يخالفها الرأي قائلا "النظام الحاكم هو الذي يحارب الإرهاب نيابة عن الشعب المصري كله؛ فأصبح لزاما علينا أن نصطف في خندق الوحدة والتآلف الذي يحاول النظام فرضه حاليا وألا نقف في خندق المعارضة التي تضر بمصالح الوطن".
التعليقات (1)
محمد العيسى
الخميس، 02-04-2015 08:36 م
هو في مطربين بعدك يا حمزة صوتك بحرك الطبيعة كلها وبحسها تقوم اتدافع عنك ولا تخاااااف