فنون منوعة

"هكذا رأيت إيران" كتاب لتعريف المصريين بواقع إيران

"هكذا رأيت إيران" يجمع مذكرات مصريين زاروا إيران ويخاطب المصريين - فارس
"هكذا رأيت إيران" يجمع مذكرات مصريين زاروا إيران ويخاطب المصريين - فارس
أعلن مدير رابطة الحوار الديني للوحدة حجة الإسلام غريب رضا، إصدار مشروع كتاب بعنوان "هكذا رأيت إيران" يستهدف تعريف الشعب المصري بالواقع الإيراني.

وأوضح حجة الإسلام غريب رضا في حديث أن الكتاب يحتوي على مجموعة انطباعات وذكريات للمجموعات والشخصيات المصرية المعروفة التي زارت طهران، حيث تم جمعها بإطار كتاب واحد، معتبراً أن أغلبية المصريين الذي زاروا إيران أعربوا عن تغير رؤيتهم إزاء ايران، حيث تحدث البعض عن عدم تصوره للتطور القائم في إيران وسط الحظر وكثرة الأعداء.

ولفت غريب رضا إلى أن الزيارات ساهمت في تقريب رؤية النخب المصرية للواقع الإيراني الذي يحاول الغرب إبراز صورة مغايرة عنه، مؤكداً أن الهدف الأساس من المشروع هو طرح الواقع الإيراني برؤية وقلم الكتاب المصريين أنفسهم.

وأعلن غريب رضا أن المشروع انطلقت خطوته الأولى، والمتمثلة بتجميع ذكريات وانطباعات المصريين الذين زاروا إيران، والتقوا شخصيات سياسية ودينية، وكتب بعضهم تقارير مفصلة حول هذا الموضوع، فيما كانت الخطوة الثانية دعوة الأفراد الذين زاروا إيران بكتابة مذكراتهم، وأن الاتصالات تجري معهم لتسليم كتاباتهم، تمهيداً لنشرها في الكتاب إذا ما رغبوا بذلك.

كتاب "هكذا رأيت إيران" سينشر باللغة العربية لأنه يتضمن كتابات لكتاب مصريين ويخاطب المصريين، بحسب رشيد رضا الذي أعلن أن الكتاب سيكون جاهزاً للنشر مطلع العام المقبل.

وكانت رابطة الحوار الديني للوحدة قد دعت سابقاً ضمن نشاطاتها الثقافية جميع من زار إيران من المصريين لكتابة مذكراتهم، لتنشرها الرابطة في الكتاب المذكور، معلنة أن الهدف من هذه المبادرة الثقافية "عرض صورة صحيحة من الواقع الذي يعيشه الشعب الإيراني، و تصحيح الصورة النمطية التي تحاول بعض وسائل الإعلام نشرها ضد إيران"، بحسب الرابطة. 
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل