كتاب عربي 21

معركة البلنص !

آيات عـرابي
1300x600
1300x600
لا يكف العسكر أبداً عن البحث عن جذور لتثبيت استيلائهم على السلطة وتبرير طمعهم الدائم في حكم مصر، فيلجأون لنبش صفحات الماضي القريب، وتزييف ماهو معلوم من التاريخ بالضرورة. 

ففي بداية الأسبوع، احتفلت صحف الانقلاب فيما يشبه المهرجان بذكرى الحرب العالمية الأولى، ووضع علم مصر إلى جانب أعلام الحلفاء، اعترافا منهم بدور ما أسموه "سلاح المهندسين" في الحرب، وبالبحث قليلا يتضح للقارئ أن تلك المشاركة كانت عبارة عن تجنيد عمال مصريين للعمل بالسخرة تحت إمرة ضباط الاحتلال البريطاني في عدة جبهات، من ضمنها فلسطين التي ساهم فيها "فيلق العمال المصري" بنقل الطعام والمؤن اللازمة للقوات البريطانية التي احتلت القدس سنة 1917.

نبش الماضي سلاح ذو حدين، فما أن يبدأ العسكر في محاولات استخراج ما يدل على "إنجازاتهم العسكرية المزعومة" حتى يعمل فريق مقابل في البحث عن أصل تلك الإنجازات.

الجيل الذي وقف بصدره في مواجهة رصاص العسكر منذ 25 يناير وحتى الآن، لم يعد يقبل بمنطق الزعيم الملهم الذي كانت تبثه دعاية عبد الناصر. وكان صنم عبد الناصر هو أول أصنام تاريخ العسكر المزور سقوطا بعد الانقلاب. 

في البداية استفز الكثيرين المقارنة الدائمة بين المقبور عبد الناصر وبين قزم الانقلاب. وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى حلقات نقاش سياسية تعرض فضائح عبد الناصر, وتبين للجميع أن عبد الناصر مجرد صنم مهزوم صنعته آلة دعاية بدائية، نجحت فقط لأنها كانت تتعامل مع جمهور لا يرغب في البحث، ولا يمتلك أدوات البحث المتوافرة الآن. 

وأكاد أجزم أن سقوط صنم عبد الناصر سبب صدمة للكثيرين، وكانت بمثابة دافع لمتابعة البحث. والعسكر من جانبهم يتبرعون في محاولتهم لإخفاء إخفاقاتهم (وربما جرائم الحرب التي يرتكبونها في ليبيا) بهدم الصورة التي بنوها عبر 60 عاما.

ففي حادثة كرم القواديس، أعلن إعلام العسكر أن "إرهابيين" أطلقوا النار على كمين به "خمسون جنديا"،  وتزامن هذا مع غياب أي تغطية إعلامية، وتزامنت الحادثة "المشكوك فيها" مع إعلان ثوار ليبيا عن قتل مرتزقة مصريين يحاربون بجانب ميليشيات حفتر.
ما زاد الشكوك لدى الكثيرين. 

كانت الحادثة الثانية والتي أشك أن تكون الأخيرة، أشد كوميدية، فالإرهابيون تطوروا كثيرا، وهاجموا زورقا تابعا للقوات البحرية، وقبل أن ننبهر بتلك القدرات الجديدة للإرهابيين، صدمنا الخبر بأن "الإرهابيين المزعومين" هاجموا زورق البحرية باستخدام "بلنصات" !!!

ولم يتوقف العسكر عند حد إبهارنا "بالمؤامرة البلنصية"، بل تفوقوا على أنفسهم حين أعلنوا أن القوات البحرية تمكنت بعد تدمير "البلنصات" من القبض على عشرين إرهابيا، بل زادوا على ذلك فأعلنوا أنهم عثروا على أسلحة (بعد تدمير البلنصات).

تزامنت تلك الحادثة أيضا مع تعتيم إعلامي كامل، فلم يظهر فيديو واحد حتى للموقع الحادث، ولا للمعركة التي وقعت مع "البلنصات" التي قالوا في أول بيان إنها تابعة لدولة معادية، وسبقها أيضا إعلان ثوار ليبيا عن إغراق فرقاطة في ميناء بنغازي كانت تنقل أسلحة لميليشيات حفتر.
 
ونحن بين أمرين، إما أن نصدق تلك الكوميديا التي يعجز عن إنتاجها شارلي شابلن، ولوريل، وهاردي، وإسماعيل ياسين، ونجيب الريحاني، وبهذا المنطق نصبح أمام جيش يقوده عجزة غير قادر على الدفاع عن نفسه ويجب تعيين حراسة لحمايته، وأن يحاكم كل قادته بتهمة الإهمال مع تخفيض رتبتهم إلى رتبة "جندي"، وإما أن نرفض تلك الروايات غير المنطقية، وفي تلك الحالة يجب أيضا محاكمتهم بتهمة الإهمال العسكري، وبتهمة الغباء السياسي.

العسكر قادرون بتلك البيانات المضحكة على تدمير ما تبقى لهم من سمعة لدى البعض، فتلك الأكاذيب لم يعد أحد يصدقها، فلسنا في عصر صوت العرب، وكل أكذوبة جديدة هي ضربة معول على رأس صنم العسكر الآيل للسقوط.
التعليقات (10)
سامح عبد العزيز
الأحد، 30-11-2014 10:50 ص
ورغم كل الحقائق التي تظهر والتي تفضح العسكر واعوانهم الا ان عبيد الصنم وبهايم الشعب الثانى بتاع على الحجار لازالولايصدقون ويكذبون كل من يحاول الاخذ بيدهم ليخرجهم من الزريبة التي وضعهم العسكر فيها ولا حياة لمن ينادى
اماني جريشة
السبت، 15-11-2014 05:43 م
يجب ات ترفع لكي جميع القبعات يا فاضحة البرص واعوانه
أحمد
السبت، 15-11-2014 03:25 ص
تحياتي لك فأنت فاهمة وناضجة وشريفة ..
hamdyabdelftah
الأحد، 16-11-2014 08:10 ص
حينما يكون المقتولين في ليبيا في المواجهات البرية "علي الناشف " يعني تكون التمثيلية ان ارهابيين في سيناء اوالوادى الجديد او ماشابه..... اما لوكان المقتوليين من الجنود البحريين "علي المبلول ...... لابد ان يكون السيناريو والاخراج في البحر ذكاء متناهي لايساوى الا 30%
محمود أمين
الجمعة، 14-11-2014 08:29 م
دائما توقدي النار في عظام الظالمين أحب كلامك وأسلوبك ? فوض فوك