سياسة عربية

عباس يشكر "عكاشة" على حملته الشجاعة لصالح القدس!

عكاشة شتم المقاومة ورفع الحذاء في وجهها ـ يوتيوب
عكاشة شتم المقاومة ورفع الحذاء في وجهها ـ يوتيوب
وجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رسالة شكر للإعلامي المصري "المثير للجدل" توفيق عكاشة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إنّ عباس أعرب لعكاشة عن تقديره العميق للحملة الشجاعة التي أطلقها على قناة الفراعين والتي دعا من خلالها لزيارة القدس المحتلة، والصلاة في المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة وكنيستي القيامة في القدس والمهد في بيت لحم.

وجاء في البرقية "إن مثل هذه الزيارة تعزز صمود أهلنا في القدس وبيت لحم وكل فلسطين، وتشعرهم بأنهم ليسوا وحدهم، وأن أهلهم وإخوانهم وأبناء أمتهم من المسلمين والمسيحيين حيثما وجدوا، يقفون إلى جانبهم ويدعمون ثباتهم على أرضهم ودفاعهم عن مقدساتهم"، بحسب وفا.

وفي سياق ذي صلة أثارت دعوة المفتي السابق بمصر الدكتور علي جمعة، التي وجهها للمسلمين ببقاع الأرض لزيارة المسجد الأقصى، غضبا واسعا في الأوساط السياسية المصرية، التي وصفتها بأنها دعوة غريبة وغامضة وغير مبررة، واعتبرتها دعوة للتطبيع مع العدو الصهيوني "إسرائيل"، واعترافا بتهويد القدس المحتلة، وتصفية القضية الفلسطينية، وتصب في صالح "إسرائيل".

وكان جمعة أطلق دعوة لكل المسلمين في بقاع الأرض أن يشدوا الرحال إلى المسجد الأقصى، بالتزامن مع الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة لساحات المسجد، وانتهاك قدسيته.

من جهته قال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فتوى صادرة عنه بعدم جواز زيارة القدس المحتلة  "في ظل الاحتلال الغاشم الذى يسعى بكل جهوده لابتلاعه، ولا يعترف به أساساً، ولا يريد إرجاعه إلى الفلسطينيين مادام قادراً على ذلك".
 
شبشب عكاشة بوجه المقاومة


من الجدير بالذكر أنّ عكاشة قام في حلقة سابقة له برفع حذائه، وقال إنه "لحماس وقيادتها ولكتائب عز الدين القسام وعلى وجه الزهار وهنية"، على حد قوله.

وقال عكاشة الموالي لسلطات الانقلاب الحالية إن الجيش المصري "يستطيع قصف غزة ودكها عبر الدخول للمجال الجوي للقطاع"، مستدركا أن إسرائيل لن تمانع في ذلك، ما دام الهدف ضرب "الإرهاب"، على حد زعمه.

ووصف عكاشة كتائب القسام وجيش محمد وفصائل المقاومة في غزة بـ"جيش إبليس"، داعيا إلى ضربها، "الأمر الذي يجفف منابع الإرهاب في سيناء"، بحسب ادعائه.

وفي رد فعل إسرائيلي على تصريحات عكاشة، تعالت الضحكات داخل أستوديو القناة العاشرة الإسرائيلية بعد عرض مقطع فيديو لعكاشة وهو يتوعد كل من يعارض قرارات الجيش الأخيرة بهدم منازل بعض سكان سيناء، وتهجيرهم، وهجوم عكاشة على قيادات حركة "حماس" وشتمه الزهار وإسماعيل هنية وتوعده لهم، قبل أن يقوم بسحب "شبشب" من أسفل مكتبه.

وبعد انتهاء المقطع، تساءل مقدم البرنامج ساخرا: "هل هذه قناته الخاصة، أنا أعرف أنه يمتلك قناة خاصة. وأعتقد أنه يمتلك مصنعا للشباشب أيضا".
التعليقات (2)
د. اشرف سمحان
الخميس، 13-11-2014 10:05 ص
رأيت انصاف الرجال ولم أجد خنيثاً كهذا يجامل الرجل اللئيما يسبُّ أوطاني فيُجزِلُ شكرَهُ لعمريَ هذا يُذهِبُ اللبّ الفهيما بعد اجيال من الشهدا بثورة شعبنا يأتي ليشكر مشّاءً زنيما ألقائدٍ قزمٍ أضحى زمام قيادنا حتامَ يا شعبي تبقى عقيما
اسماعيل العمرو
الثلاثاء، 11-11-2014 10:12 ص
هل هذا زمن الشباشب الإعلامية والقيادية والإفتاء ؟