سياسة دولية

تواصل الاحتجاجات في تركيا تضامنا مع الأقصى

شاركت بها العديد من المنظمات المدنية والأحزاب - الأناضول
شاركت بها العديد من المنظمات المدنية والأحزاب - الأناضول
تواصلت في العديد من الولايات التركية، الأحد، احتجاجات منددة باعتداءات الاحتلال ضد المسجد الأقصى، حيث شاركت العديد من منظمات المجتمع المدني التركي في وقفات احتجاجية، ضد اقتحام الجنود الإسرائيليين للأقصى في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتجمع أعضاء جمعية "أوزغور" في ميدان الجمهورية بولاية "سيواس"، في وسط تركيا، حاملين لافتات كتب عليها باللغة التركية عبارات داعمة للمقاومة ومناهضة للاحتلال، من قبيل "عاشت مقاومتنا الفلسطينية" و"الموت لإسرائيل.. أخرجي من فلسطين"، كما رددوا هتافات ضد الكيان الصهيوني.

وندد المتحدث باسم الجمعية "سنان جران" باقتحام الجنود الإسرائيليين الأقصى، قائلا إن "المسجد الأقصى شرفنا وسنحميه"، كما انتقد موقف العالم الإسلامي الصامت تجاه تلك الحادثة، موضحا أن إسرائيل "إسرائيل منعت دخول المسلمين إلى المسجد الأقصى ثلاث مرات عام 2012 وثماني مرات خلال عام 2013، أما هذا العام فمنعت دخول الأقصى 76 مرة".

ولفت جران إلى أن "قيام إسرائيل بإغلاق المسجد لفترة أطول، لن يكون مفاجئا"، مؤكدا أن "جرأة إسرائيل على تدنيس أماكننا المباركة، لا تستمدها من قوتها، بل من صمت العالم الإسلامي".

إضافة لذلك، شهدت ولايات بيلاجك وكوجه إيلي وكوموش خانة شمال تركيا احتجاجات مماثلة نظمتها منظمات مجتمع مدني وأحزاب تركية ضد اعتداءات الاحتلال ضد المسجد الأقصى.
التعليقات (0)

خبر عاجل