سياسة دولية

نتنياهو للعرب: الإخوان خلف أحداث القدس فساعدونا

نتنياهو يستغل الحساسية التي تبديها الأنظمة العربية تجاه جماعة الإخوان - أ ف ب
نتنياهو يستغل الحساسية التي تبديها الأنظمة العربية تجاه جماعة الإخوان - أ ف ب
كشف التلفزيون الصهيوني مساء الثلاثاء، النقاب عن أن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شرع في حملة دعائية وتحرك دبلوماسي لدى الحكومات الغربية ودول عربية مطالباً دعمها للخطوات التي تقدم عليها "إسرائيل" ضد المظاهرات التي ينظمها المقدسيون، بزعم أن جماعة "الإخوان المسلمين" تقف خلفها. 

ونوه التلفزيون الصهيوني إلى أن نتنياهو يستغل الحساسية التي تبديها الأنظمة العربية تجاه جماعة "الإخوان المسلمين" لكي يقوم بـ "شيطنة" المتظاهرين المقدسيين. 

ونقل التلفزيون عن مصدر في ديوان نتنياهو قوله: "نحن على علم أن حركة حماس والحركة الإسلامية بقيادة رائد صلاح تقف خلف هذه المظاهرات، وهؤلاء ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وهدفهم زعزعة استقرار المنطقة عبر تفجير موضوع القدس". 

وأوضح المصدر أن الرسائل التي نقلتها "إسرائيل" للدول العربية بهذا الشأن تهدف لمنع قيام الدول العربية بأي تحرك دبلوماسي ضد "إسرائيل" في الأمم المتحدة والمحافل الدولية. 

وأشار المصدر إلى أن السلطة الفلسطينية، رغم انتقاداتها العلنية لإسرائيل، إلا أنها تدرك أن المظاهرات من تخطيط جماعة "الإخوان المسلمين"، وبدعمٍ من قطر وتركيا. 

وفي ذات السياق، تشن وسائل إعلام ومراكز تفكير إسرائيلية على علاقة بمؤسسة الحكم في تل أبيب هجوماً لاذعاً على جماعة "الإخوان المسلمين" بزعم وقوفها خلف أحداث القدس. 

وفي تقرير نشرته أول أمس الإثنين، اعتبرت صحيفة "ميكور ريشون" اليمينية أن أحداث القدس تمثل "مؤامرة" أقدمت عليها جماعة "الإخوان المسلمين لدق أسفين بين إسرائيل والدول العربية ولإشعال المنطقة تحقيقاً لأهدافها". 

أما "مركز القدس لدراسات المجتمع والدولة"، الذي يديره دوري غولد، كبير مستشاري نتنياهو، فقد اعتبر أن "الأخوان المسملين" خططوا للتصعيد في القدس، بعد أن قام عبد الفتاح السيسي بالإطاحة بالرئيس محمد مرسي. 

وفي ورقة نشرها موقع المركز، زعم الباحث بنحاس عنبري أن الإخوان المسلمين يخططون لتوظيف أحداث القدس في إشعال العالم واعادة الاعتبار للخطاب الإسلامي المتشدد، على أمل أن يفضي الأمر إلى تدشين خلافة إسلامية بقيادتهم. 

وزعم عنبري أن السعودية تشارك "إسرائيل" مخاوفها من "مخطط" الإخوان المسلمين، وهذا ما جعلها تتراجع عن الوفاء بالتزامها بدفع 500 مليون دولار لدعم القدس. 

وادعى عنبري أن الدول العربية تدرك أن "إسرائيل" فقط بإمكانها أن تحول دون تمكين "الإخوان
المسلمين" من توظيف قضية "الأقصى" في التحريض على الأنظمة العربية. 

وفي سياق آخر، كشفت الإذاعة العبرية صباح اليوم الأربعاء النقاب عن بلدية الاحتلال شرعت في قطع المياه عن منازل عائلات الفتية والأطفال المقدسيين الذين يشاركون في المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية ضد تدنيس الحرم القدسي الشريف من قبل نخب الحكم والجماهير الصهيونية. 

ونوهت الإذاعة إلى أن قيادة الشرطة الصهيونية سلمت البلدية أسماء الأطفال والفتية الذين تم اعتقالهم لدى تفريق المظاهرات، حيث تقوم البلدية حالياً بقطع إمدادات المياه عنهم. 
التعليقات (6)
المنتصر بالله محمود
الأربعاء، 12-11-2014 07:32 ص
نقول لحكام نجد ما قاله رب العزة ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون-
فلسطين داري
الأربعاء، 05-11-2014 10:20 م
اللهم اجعلهم ومن ناصرهم ومن سكت عنهم عبرة للمعتبرين عاجلآ ياناصر المظلومين وصلت بهم الثقة في حكام العرب أن يساعدوهم على قمع المدافعين عن القدس اللهم احرقهم ومن ناصرهم في الدنيا
ببؤؤ
الأربعاء، 05-11-2014 10:18 م
ؤؤؤؤء
احمد عادل
الأربعاء، 05-11-2014 02:07 م
شىء مضحك اظن مطلوب منا ان نصدق ولا اقصر عليك الموضوع من الاخر الاخوان هم من احتلال المسجدالاقصى ()واسرائيل ونتنياهو يدعوا الحكام العرب بتحرير الاقصى من الاخوان سبب المظاهرات( )حميروممكن يصدقوا
نواف شعيفان الأزمع
الأربعاء، 05-11-2014 12:28 م
أنت حكومة علمانيه ديموقراطيه كما تزعم و تلعب بنار المواجهة الدينيه بإحتلالك فليس الإخوان ضدك في ذلك بل الجميع!!