ملفات وتقارير

700 ألف دولار تكلفة كاميرات المراقبة بجامعة عين شمس

شهد جامعات الجمهورية تشديدات أمنية مكثفة من قبل السلطات المصرية - الأناضول
شهد جامعات الجمهورية تشديدات أمنية مكثفة من قبل السلطات المصرية - الأناضول
قال نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، محمد الحسيني الطوخي، إنه جار تركيب كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية بالحرم الثاني للجامعة، على أن يتم الانتهاء من تركيبها خلال أسبوعين.

وكانت جامعات محافظة القاهرة شهدت نهاية الأسبوع الدراسي الثاني المنصرم، تشديدات أمنية، بعد استهداف قوات الأمن التي كانت تؤمن محيط الجامعة، الأربعاء الماضي، بانفجار في ميدان النهضة.

وأضاف الطوخي، فى تصريحات صحفية، أن عدد الكاميرات المقرر تركيبها بالحرم الثاني للجامعة يصل لـ90 كاميرا بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه (700 ألف دولار)، وذلك فى إطار استكمال المنظومة الأمنية بالجامعة بعد أن أثبتت تجربة الكاميرات نجاحها.

وتشهد جامعات الجمهورية تشديدات أمنية مكثفة من قبل السلطات المصرية، وتقييدا لحريات الطلاب واشتباكات شبه يومية خاصة عقب تعاقدها مع شركة أمن خاصة تدعى "فالكون"، كما تقوم سلطات الأمن باعتقال الطلاب بنين وبنات يوميا من داخل الحرم الجامعي في أنحاء الجمهورية.

وفي ذات السياق كان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، صرح يوم السبت الماضي أنه سيتم تركيب 4 كاميرات جديدة على البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة لتعمل على مدى أطول من 25 مترا، مشيرا إلى أنه إذا سمحت له الجهات المختصة بتركيب كاميرات فى الشوارع المحيطة بجامعة القاهرة، وخاصة أمام الباب الرئيسي فالجامعة لا تعارض.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن كليات جامعة القاهرة خارج الحرم الجامعي جميعها مربوطة بأنظمة كاميرات المراقبة.
 
وكانت قنبلة انفجرت، بعد ظهر الأربعاء الماضي، في ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص، هم ستة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين، وأعلن تنظيم "أجناد مصر" الجهادي مسئوليته عن الحادث في وقت لاحق.
التعليقات (0)

خبر عاجل