سياسة عربية

مقاتلات فرنسية تُدمر 12 مخزن سلاح لداعش بالعراق

تشارك فرنسا يالتحالف ضد داعش، بـ 9 مقاتلات من طراز "رافال" (أرشيفية) ـ أ ف ب
تشارك فرنسا يالتحالف ضد داعش، بـ 9 مقاتلات من طراز "رافال" (أرشيفية) ـ أ ف ب
أعلن رئيس أركان الجيش الفرنسي "بيير دو فيليرس"، الجمعة، أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الفرنسي نفذّت غارة جوية على أهداف لتنظيم داعش في العراق صباح اليوم، مضيفا أن الغارة أسفرت عن تدمير 12 مبنى يستخدمه التنظيم كمخازن للأسلحة.

وقال فيليرس في حديث  لإذاعة "أوروبا 1": "إن التنظيم الإرهابي تلقى ضربة موجعة، حيث تم تدمير 12 مبنى لداعش بشكل كامل كان يخبئ فيه الأسلحة والذخائر".

وأوضح الجنرال الفرنسي أنه بإمكان بلاده أن تزيد عدد الطائرات الحربية المشاركة في الغارات الجوية في العراق إذا اقتضت الضرورة، مشيراً إلى أنه مع الهجوم  الذي نُفذ صباح هذا اليوم، ترتفع عدد الغارات الفرنسية ضد داعش في العراق إلى 7 غارات جوية.

وتشارك فرنسا في التحالف الدولي ضد داعش، بـ 9 مقاتلات من طراز "رافال"، وطائرة استطلاع، وأخرى للتزويد بالوقود في الغارات الجوية.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا المشاركة في العمليات الجوية، التي يشنها التحالف الدولي ضد "داعش" في العراق، لا تشارك في العمليات المماثلة، التي تستهدف التنظيم في سوريا.

من الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة ما زال يحقق تقدما إضافيا على الأرض وخاصة بمحافظة الأنبار في غرب العراق، حيث تواجه القوات العراقية والعشائر المساندة لها مزيدا من التراجع، بحسب ما أفاد مسؤولون.
التعليقات (0)