حقوق وحريات

464 قتيلا من داعش بغارات التحالف على سوريا

سقط مدنيون بغارات التحالف ـ أرشيفية
سقط مدنيون بغارات التحالف ـ أرشيفية
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد الذين قتلوا من السوريين جراء غارات التحالف الدولي ارتفع إلى 553 على الأقل، بينهم 464 قتيلا من "تنظيم الدولة".

وأكد المرصد أنّه تمكن من توثيق حوادث مقتلهم، منذ بدء التحالف العربي-الدولي غاراته وضرباته الصاروخية على مناطق في سوريا في فجر الـ 23 من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، وحتى الـ 22 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وفي التفاصيل قال المرصد إن من بين المجموع العام للخسائر البشرية 32 مواطناً مدنياً، من ضمنهم 6 أطفال و5 مواطنات، قتلوا جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية يوجد فيها مصافي نفط محلية وآبار نفطية.

كما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مصرع ما لا يقل عن 57 مقاتلاً من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف على مقرات لجبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي.

وأضاف التقرير أنّ 464 مقاتلاً من تنظيم الدولة قتلوا، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء الغارات على تجمعات وتمركزات ومقار لتنظيم الدولة، ومحطات نفطية في محافظات حمص وحماه حلب والحسكة والرقة ودير الزور.

وشدد على أن العدد الحقيقي للخسائر البشرية، في صفوف عناصر تنظيم الدولة هو أعلى من العدد الذي تمكن المرصد من توثيقه حتى الآن، وذلك بسبب التكتم الشديد من قبل التنظيم على الخسائر البشرية، وبسبب صعوبة الوصول إلى بعض المناطق التي تعرضت للقصف من قبل التحالف.
التعليقات (0)