سياسة عربية

داعش يسيطر على حي البكر بالرمادي بعد انسحاب الأمن

الجيش والشرطة العراقية انسحبوا بعد نفاد ذخيرتهم ـ أرشيفية
الجيش والشرطة العراقية انسحبوا بعد نفاد ذخيرتهم ـ أرشيفية
أعلنت قيادة عمليات الأنبار، الخميس، سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على منطقة حي البكر في مدينة هيت، غربي الرمادي، بعد انسحاب القوات الأمنية ومقاتلي العشائر منها.

وقال قائد عمليات الأنبار (إحدى تشكيلات الجيش العراقي) الفريق الركن رشيد فليح، إن "عناصر تنظيم داعش الإرهابي سيطروا بالكامل على منطقة حي البكر الواقعة شمال مدينة هيت 70 كم غرب الرمادي بعد معارك ضاربة بين القوات الأمنية تساندها العشائر ضد عناصر التنظيم استمرت منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم".

وأضاف فليح أن "القوات الأمنية ومقاتلي العشائر انسحبت بعد نفاد الأسلحة والأعتدة لديها خلال المواجهات التي دارت هناك"، لافتا إلى أن "تعزيزات عسكرية في طريقها إلى القوات الأمنية والعشائر التي انسحبت متمثلة بالأسلحة والأعتدة".

ومنذ شهر حزيران/ يونيو الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في محافظات شمال وغرب العراق ذات الأغلبية السنية، وتمكنت القوات العراقية، مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، بدعم جوي أمريكي، من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك ضارية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في سوريا والعراق، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "عزيمة صلبة Inherent Resolve".

من الجدير بالذكر أنّ وزارة الدفاع العراقية أعلنت، الأربعاء، أن قواتها استعادت السيطرة على 80% من مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمال البلاد، بعد مواجهات مع عناصر تنظيم الدولة (داعش).

وفي بيان لها، قالت الوزارة إن "الجيش العراقي استعاد السيطرة على 80% من مدينة تكريت بعد معارك مع داعش"، مضيفا أن قوات الجيش "قتلت 30 عنصرا من مسلحي داعش وجرحت 74 آخرين في مواجهات اليوم شمال وجنوب تكريت".

ولم يتسنّ التأكد من صحة ما ذكرت الوزارة في بيانها من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم في التعامل مع وسائل الإعلام. 
التعليقات (0)

خبر عاجل