سياسة عربية

الأولتراس تعتدي على مرتضى منصور بالبول وتتوعد شوبير

 رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور - أرشيفية
رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور - أرشيفية
نشرت رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفة باسم "وايت نايتس"، عبر صفحتها على "فيس بوك"، مقطع فيديو يظهر تعرض مرتضى منصور رئيس النادي الأحد لاعتداء. 

ويظهر الفيديو اعتداء شاب على منصور بالضرب أثناء سيرة بالقرب من نادي الزمالك، وبعدها قام شاب آخر بقذفه بكيس مليء بـ"البول" والفضلات البشرية.

من جانبه، ذكر مرتضى منصور رواية مغايرة لتلك الواقعة، حيث قال إنه نجا من محاولة لتشويه وجهه بـ"ماء النار" قام بها أحد الأشخاص خلال دخوله النادي ظهر الأحد، لكن محاولته باءت بالفشل، وأن رجال الأمن ألقوا القبض على الشخص.

وأشار منصور إلى أن بائعة مناديل ورقية أصيبت في الحادثة فى عينها بـ"ماء النار" خلال مرورها مصادفة أمام النادي ما أدى إلى إصابتها بالعمى وتم نقلها إلى المستشفى في حالة سيئة، على حد قوله. 

مستمر في المعركة

وأكد رئيس الزمالك أنه مستمر فى معركته ضد ما أسماها "العصابة المسلحة" التى تهدد أمن البلد، وتسعى لإثارة الفوضى – في إشارة إلى روابط الأولتراس، مهددا من يقوم بتقديم بلاغ ضده للقضاء بأنه سيضربه بالجزمة داخل المحكمة".

وأضاف "منصور" - خلال مؤتمر صحفى عقده في نادي الزمالك، الأحد، لتقديم المدير الفني الجديد لفريق الزمالك - أن محاولة تشويه وجهه بماء النار لن تجعله يتراجع عن مهاجمة روابط الأولتراس التي وصفها بأنها "الجناح الإجرامي لجماعة الإخوان المسلمين".

وقال منصور إن "محاولة اقتحام نادي الزمالك، الأحد، ومحاولة اغتيالي بماء النار، يؤكد أن الألتراس جماعة إرهابية يجب التخلص منها"، مضيفا "هؤلاء الفئران لا يستطيعون مواجهتي، بالرغم من أنني لا أستعين بأي حراسة خاصة، ولن أستعين بها لأن الحارس هو الله".

واستمرارا لتوزيع الاتهامات، أكد منصور أن محمود طاهر رئيس النادي الأهلي هو الذي يساند مجموعة الأولترس وأنه رفض عرضا من رئيس الزمالك بالتعاون والتكاتف للقضاء على هذه المجموعات الإرهابية، على حد وصفه.

وخلال جلسة الأحد للنظر في قضية الاعتداء على منصور السابقة اتهم دفاع المتهمين من الالتراس الشرطة بتصفية الخلافات مع أعضاء الرابطة، مؤكدا أن ضابط الشرطة الذي أجرى التحريات هو ابن عم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وأنه أكد فى أقواله أمام النيابة أنه قام بزرع عدد من مصادره داخل الرابطة ليحصل على المعلومات.

وأضاف الدفاع أن هذه العناصر هى التى قامت بالتحريض على التظاهر بناء على توجيهات الضابط لتوريط أعضاء الرابطة في هذه الأحداث.

شوبير الهدف المقبل

وأعلنت الصفحة الرسمية لرابطة أولتراس "وايت نايتس"، على "فيس بوك"، مسؤوليتها عن الاعتداء على رئيس نادي الزمالك.

وقالت الرابطة في بيان لها الأحد إن عددا من أعضائها ألقوا "مياه بول" و"فضلات بشرية" على منصور وليس مياه حارقة كما ادعى، مؤكدة أنها قامت بإلقاء هذه المخلفات على وجه رئيس الزمالك بسبب مهاجمته المستمرة للأولتراس.

في سياق متصل، أكدت وزارة الداخلية أن الشخص المتهم بالاعتداء على رئيس الزمالك تم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج بعد تعرضه للضرب على أيدي أفراد أمن نادي الزمالك عقب إلقاءهم القبض عليه.

وفي فيديو نشرته مؤخرا على فيس بوك، أشارت رابطة "وايت نايتس" إلى أن الإعلامي أحمد شوبير سيكون هو الهدف المقبل لاعتدائهم، حيث وضعت صورة شوبير دون أن تسميه وعليها عبارة "موعودة ياللي عليكي الدور".

ويشن شوبير، بجانب مرتضى منصور – هجوما شرسا ومتواصلا على روابط الأولتراس منذ عدة سنوات، ودائما ما يحرض أجهزة الامن عليهم ويطالب بإعلانهم كيانات إرهابية.

وأثار الفيديو الذي نشرته "وايت نايتس" سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سخطهم من رئيس الزمالك وتصريحاته ومواقفه المثيرة للجدل.

وجاءت تعليقات النشطاء، متباينة، بين مرحب بما حدث لرئيس الزمالك، وبين مستنكر لما حدث له.
وعلق "خالد" على الفيديو بقوله: "الكورة للجمهور مش بمزاجك يا طرطور"، وكتبت "نسمة": :القفا جامد جدا والواد اللي رزعه غشيم"، وأضاف أحمد: "الواحد كان زهقان بس بعد الفيديو دا خلاص الليلة ليلة هنا وسرور".

وتهكم جرجس قائلا: "بكرة مرتضى هيتعاقد مع فالكون وهيوريكم".

من ناحية أخرى، واصلت محكمة بالقاهرة محاكمة 26 من أعضاء "وايت نايتس" لاتهامهم بتنظيم مظاهرة بدون تصريح وأجلت القضية لجلسة 30 أكتوبر الجاري للنطق بالحكم. 

يشار إلى أن منصور تعرض قبل شهرين تقريبا لمحاولة اعتداء، حيث اتهم أعضاء في وايت نايتس بإطلاق النار عليه وأصيب في الحادث ثلاثة من مرافقيه.

وكان الزمالك قد أعلن الأحد في مؤتمر صحفي تعاقده مع البرتغالي باتشيكو ليتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم مقابل 48 الف دولار شهريا، خلفا لحسام حسن الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج بعد ثلاث مباريات فقط من بداية بطولة الدوري.


وكان منصور أثناء تعرضه للحادث، في طريقه لحضور مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل التعاقد مع المدرب البرتغالي الجديد للفريق، في حين فوجئ بثلاثة مجهولين يلقون "مياه مجاري" على وجهه.

في الوقت الذي لم ينجح فيه المجهولون من إصابة منصور، حيث جاءت "المياه القذرة" على بذلته من الخلف، نجح الأهالي في القبض على أحد المجهولين، فيما تبحث قوات الأمن عن الشخصين الآخرين.

وفيما يلي مقطع الفيديو الذي نشرته رابطة جماهير نادي الزمالك "وايت نايتس".

التعليقات (0)