سياسة عربية

رئيس "تدريس الأزهر": شغلت جواسيس بين الطلبة (فيديو)

لقطة من الحوار بين الإعلامي محمود سعد وحسين عويضة - يوتيوب
لقطة من الحوار بين الإعلامي محمود سعد وحسين عويضة - يوتيوب
كشف رئيس نادي هيئة تدريس جامعة الأزهر، حسين عويضة، عن تجنيده مجموعة من طلبة الجامعة، وذلك من أجل التجسس على زملائهم الطلبة، بدعوى "الحفاظ على الأمن القومي"، بحسب اعترافه.

وجاءت اعترافات عويضة في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي محمود سعد، في البرنامج التلفزيوني "آخر النهار" الذي يعرض على فضائية "النهار" المصرية، حيث زعم وجود "مركز لتدريب طلاب الإخوان على الأعمال الإرهابية بمنطقة "كرداسة".

وبيّن أنه أعلن عن هذه المعلومة منذ العام الماضي، إلا أن جهاز الشرطة لم يتواصل معه أو يطلب منه أي معلومات.

وعند سؤاله من قبل الإعلامي سعد عن مصدر معلوماته، قال إنه حصل عليها من طلاب أقارب له يتخذهم جواسيس على زملائهم، في الوقت الذي أبدى فيه سعد استغرابه من جواب عويضة.

وحين توجه له سعد بالقول: "إنت مشغل جواسيس يا دكتور"، فرد عويضة: "آه طبعا مشغل جواسيس بلدياتي في وسط الطلبة وبيبعتولي المعلومة طازة في حينها"، على حد تعبيره، ليرد عليه سعد قائلا: "ده حرام يا دكتور"، فرد عليه عويضة قائلا: "الضرورات تبيح المحظورات".

وأضاف سعد موجها كلامه لعويضة: "إنت في جامعة الأزهر، مينفعش تشغل جواسيس على الطلبة، أنت لست الأمن، بتعمل كدا عمل حرام".



التعليقات (1)
الحويطات
الإثنين، 13-10-2014 08:04 ص
الخلاصة ان اي واحد عدو لبلدياته او بيزعل منه اي واحد يروح يقول لمدير الجامعة فلان اخواني وكان يسب على السيسي ، هنا رئيس الجامعة يبلغ الأمن ، ليقبض عليه وينحبس سنتين قبل ان يتم التحقيق معه ولم يعرف ماهي تهمته ، وهذا هو حال طلاب الجامعات المصرية الحالي ، فقد تم القبض على قرابة الستين طالب قبل بدء الدراسة وبتهمة انهم سوف ، سوف يقومون بمظاهرات بالمستقبل ،بناء على بلاغ ( بلدياته ) لا خوف من الله ولا وجل اللهم احرس المحروسة مصر .