سياسة عربية

مقتل قائد شرطة الأنبار بتفجير في الرمادي

صداك قاد أغلب المعارك ضد داعش في الأنبار - ارشيفية
صداك قاد أغلب المعارك ضد داعش في الأنبار - ارشيفية
قتل قائد شرطة محافظة الأنبار، اللواء الركن أحمد صداك الدليمي، بانفجار عبوة ناسفة قرب الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار غرب بغداد، حيث تدور معارك ضد "تنظيم الدولة" حسب مصادر رسمية وامنية الأحد. وهو ما أكده رئيس مجلس الأنبار صباح كرحوت.

ونعت وزارة الداخلية، اللواء الركن أحمد صداك الدليمي، وفيما بينت أن "صداك قاد أغلب عمليات تحرير مناطق المحافظة من عصابات داعش"، قررت تعيين العميد صباح محمد مديراً لشرطة الأنبار بالوكالة.

وقال فالح العيساوي نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار "قتل اللواء الركن أحمد صداك بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه صباح اليوم" الأحد.

ووقع الانفجار لدى مرور موكب قائد الشرطة في منطقة البوريشة، إلى الشمال من مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، وفقا للمصدر.

بدوره، أكد العقيد عبد الرحمن الجنابي من شرطة الأنبار "مقتل اللواء صداك وإصابة أربعة من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة شمال الرمادي".

وأضاف أن "اللواء صداك كان يقود قوات من الشرطة لتحرير منطقة طوي، التابعة لناحية أبو ريشة، خلال اشتباكات بدأت منذ ليلة أمس ضد عناصر داعش".

ونقلت قناة العراقية الحكومية في خبر عاجل "مقتل اللواء الركن أحمد صداك قائد شرطة الأنبار بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البوريشة، في الأنبار".

وتعرض صداك قبل مقتله الأحد إلى محاولات اغتيال متكررة، وفقا لمصادر أمنية.
التعليقات (0)