صحافة إسرائيلية

صحفي إسرائيلي يتباكى على كوباني ويدعو تركيا لإنقاذها

دبابات الجيش التركي على الحدود مقابل مدينة كوباني - ا ف ب
دبابات الجيش التركي على الحدود مقابل مدينة كوباني - ا ف ب
بعد أقل من شهرين من انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة والذي أسفر عن استشهاد وجرح وتشريد مئات الآلاف من الفلسطينيين، وتدمير آلاف البيوت، تتباكى الصحافة الإسرائيلية على مصير الأكراد في مدينة كوباني السورية التي تحاصرها قوات داعش وتقترب من السيطرة عليها تماما.    
    
 وتصف الصحافة الإسرائيلية قوات داعش بأقذع الصفات، إذ يصفهم الكاتب يوسي ميلمان في معاريف بأنهم "برابرة، يقطعون الرؤوس، يذبحون ويغتصبون في طقوس فظيعة ومعروفة لديهم".

وينتقد ميلمان في مقاله، الأحد، بشدة التحالف الدولي واصفا استراتيجية أوباما لمواجهة "داعش" بـ"المحرجة والمخجلة والسخيفة". 

ويشيد ميلمان في الوقت نفسه بالمقاتلين الأكراد "الذين تبقوا للدفاع عن آلاف المواطنين المتبقين في المدينة، يقاتلون ببطولة. ولكنهم قلة، سلاحهم طفيف، ذخيرتهم وغذاؤهم ينفدان. والعالم يرقب جانبا".

ويصب ميلمان جام غضبه على تركيا ويقول "ما لا يقل فظاعة هو سلوك تركيا بقيادة أردوغان. فجيشها في تأهب، وانتشرت الدبابات والجنود الأتراك على مقربة من كوباني. وهم يسمعون أصوات الحرب، يرون الدخان المتصاعد من المدينة المحاصرة ولا يفعلون شيئا".

ويضيف "ما هو لازم في كوباني هو تدخل فوري لقوات برية. أردوغان مستعد لأن يفعل هذا فقط كي يسقط نظام بشار الأسد، وهو مستعد أيضا لأن يضحي بالأكراد لأنه يكره أبناء هذه الأقلية ويخاف من إخوانهم في تركيا".
التعليقات (2)
مسلم
الأحد، 12-10-2014 04:55 م
كل دولة لها حدود والذى يتعدى حدودة يفتح على نفسة بابا كبيرا
ابو عبد السلام
الأحد، 12-10-2014 04:51 م
يوريدون أن تعود تركيا الي نادي الفقراء هذا تدبير الصهيونيه فداعش مرتزقه العصر