سياسة عربية

مسؤول إيراني: سقوط الأسد سيقضي على أمن إسرائيل

عبد اللهيان: لن نسمح "للإرهابيين" بإسقاط أحد حلفائنا الحقيقيين - أرشيفية
عبد اللهيان: لن نسمح "للإرهابيين" بإسقاط أحد حلفائنا الحقيقيين - أرشيفية
قال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن "سقوط نظام بشار الأسد على يد تنظيم داعش من شأنه أن يقضي على أمن إسرائيل"، بحسب خبر نقلته وكالة فارس الإيرانية للأنباء. 

وأوضح الخبر، أن المسؤول الإيراني، أدلى السبت، بتصريحات تناول فيها آخر التطورات في المنطقة، وتعرض بالتقييم للأزمة السورية الراهنة. 

وتابع المسؤول الإيراني قائلا: "إذا أراد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، تغيير النظام السوري، فإن أمن إسرائيل سينتهي". 

وتطرق المسؤول الإيراني إلى دور تركيا بشأن الوضع السوري، وقال في هذا السياق: "سبق وأن حذرنا صديقتنا تركيا، التي بيننا وبينها نقاط لا نتفق عليها بخصوص الأزمة السورية، حذرناهم هم والأمريكان حول ضرورة أن يقرر الشعب السوري بنفسه، مسألة بقاء النظام أو رحيله". 

ولفت إلى أنه لا يوجد لديهم إصرار على بقاء نظام الأسد في حكم سوريا إلى الأبد، مضيفا "لكننا لن نسمح للإرهابيين بإسقاط أحد حلفائنا الحقيقيين في جبهة المقاومة". 

وذكر عبد اللهيان أن "تركيا تسعى إلى فكرة العثمانية الجديدة في المنطقة، وحذرناها هي والدول الأخرى من مغبة دخول الأراضي السورية، وقلنا لها إن عواقب ذلك ستكون وخيمة"، مؤكدا أنهم مستعدون لفعل أي شيء من أجل الدفاع عن حليفنا، مضيفا والمنطقة بها عدة عناصر لم تجعل ثمة ضرورة لتدخلنا في الأمر".
التعليقات (3)
يس الحاج مصطفى
الأحد، 12-10-2014 11:19 ص
بقاء النظام هن امن اسرائيل لن نسمح بسقوط المقاومة ..... ما هذا ...تناقض
بونايف
الأحد، 12-10-2014 09:40 ص
هذا التصريح بعد ان فقدت إيران أعصابها حيث لم يبق ماتقدمه للنظام السوري الا الكلام والكلام فقط
عدنان
الأحد، 12-10-2014 08:49 ص
: الحياة مسؤول سوري كبير فاجئ مجالسين يثيق بهم عام 2011 للأسف لا حلّ قريباً،وأخشى ألا يكون هناك حلٌ أبداً #إيران مصممةعالقتال حتى آخر عَلَوي.