سياسة عربية

تصاعد الاشتباكات على أطراف "عين العرب" بسوريا

يقاتل تنظيم الدولة بشدة للسيطرة على عين العرب - الأناضول
يقاتل تنظيم الدولة بشدة للسيطرة على عين العرب - الأناضول
تصاعدت وتيرة الاشتباكات بين تنظيم "داعش"، وفصائل كردية مسلحة على أطراف مدينة "عين العرب"، شمال سوريا.

واستخدم التنظيم الأسلحة الثقيلة في قصف مركز المدينة، وبات من الممكن رؤية تصاعد دخان الاشتباكات، وحركة العربات العسكرية من أسطح المنازل، على الجانب التركي من الحدود. 

وفي الأثناء ما تزال مجموعة من الأكراد السوريين، الذين فروا من المدينة ينتظرون بسياراتهم، وماشيتهم في الخط الفاصل على الحدود التركية، السورية، في حين تمنع قوات الأمن التركية التي رفعت مستوى التأهب على الحدود، مواطنيها من الاقتراب من الجانب التركي للحدود، وتطلق أعيرة نارية في الهواء لتفريق من يتجمعون منهم قرب الخط الحدودي.

وترصد كاميرات الصحفيين صورا ولقطات فيديو للاشتباكات في "عين العرب"، من أعلى تلة في الجانب التركي عند قرية "يومورطاليك"، حيث منعت قوات الأمن الصعود إليها لغير منتسبي وسائل الإعلام.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن شهود عيان إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هاجمت أهدافا تابعة لداعش حول بلدة عين العرب "كوباني" خلال الليل بينما كان مقاتلو التنظيم المتشدد يواصلون هجومهم على القوات الكردية المدافعة عن البلدة.

وفشلت ضربات جوية سابقة للتحالف في وقف هجوم الدولة الإسلامية على البلدة التي تقطنها غالبية كردية ولم يستطع المقاتلون الأكراد الأقل تسليحا من مقاتلي الدولة الإسلامية مواصلة القتال مع انهمار القذائف على البلدة طوال الأسبوع المنصرم.
التعليقات (0)

خبر عاجل