رياضة دولية

إبراهيموفيتش يتغيّب عن مواجهة سان جيرمان وبرشلونة

اللاعب السويدي إبراهيموفيتش (أرشيفية) - أ ف ب
اللاعب السويدي إبراهيموفيتش (أرشيفية) - أ ف ب
أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي، الاثنين، غياب مهاجمه المصاب زلاتان إبراهيموفيتش عن مواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.

وقال سان جيرمان في بيان إن المهاجم السويدي الذي غاب عن آخر مباراتين في الدوري الفرنسي لم يكتمل بعد تعافيه من الإصابة في كاحله.

ولدى سان جيرمان نقطة واحدة من مباراة واحدة في المجموعة السادسة التي يتصدرها برشلونة بثلاث نقاط.

وتضم هذه المجموعة أيضا أياكس أمستردام وأبويل القبرصي.

وأقر لوران بلان مدرب بطل فرنسا بتراجع فريقه في ظل غياب إبراهيموفيتش، قائلا في مؤتمر صحفي اليوم: "سنواجه أساتذتنا.. تقريبا غدا".

وتأتي تصريحات بلان بعد تعثر فريقه في بداية الموسم الحالي على مستوى الدوري المحلي وغياب ابراهيموفيتش.

وتعادل سان جيرمان ست مرات في تسع مباريات خاضها على مستوى جميع المنافسات هذا الموسم بما في ذلك مباراته الأولى في دوري الأبطال أمام أياكس امستردام الهولندي، في حين حقق برشلونة ستة انتصارات في سبع مباريات دون أن يدخل مرماه أي أهداف.

ويعتقد ماكسويل مدافع سان جيرمان أن فريقه يحتاج إلى بعض الوقت للعودة إلى سابق تألقه، وقال عن ذلك: "بعد نهائيات كأس العالم لم يتجمع جميع لاعبي الفريق في المعسكر التدريبي، وهذا ما جعل الإعداد للموسم صعبا على المدرب".

واضاف ماكسويل: "نحن نعمل بكل جدية لتحسين مستوانا والوصول إلى المستوى الذي كنا فيه في العام الماضي، لكنه ليس بالأمر الهين".

ويعتقد بلان أن السبيل الوحيد لعودة سان جيرمان إلى سابق تألقه هو تقديم الكرة الهجومية التي دأب على تقديمها منذ توليه تدريبه خلفا لكارلو أنشيلوتي في الموسم الماضي "لأن هذه هي فلسفتنا".

وقال بلان: "برشلونة انتهج هذه الفلسفة طوال 30 - 40 عاما، وانظروا ماذا حقق ذلك لهم. تنقصنا النزعة الهجومية عندما لا نمتلك الكرة".
التعليقات (0)