سياسة عربية

كاتب بريطاني: السيسي يروج لنظام الأسد في واشنطن

السيسي.. هل سيتحالف مع نظام دمشق لمواجهة الاسلاميين؟ - ارشيفية
السيسي.. هل سيتحالف مع نظام دمشق لمواجهة الاسلاميين؟ - ارشيفية
كشف كاتب بريطاني عائد لتوه من سوريا بعد أن التقى عدداً من مسؤولي النظام في دمشق أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيعمل على تحسين صورة نظام الأسد لدى واشنطن، كما سيعمل على إقناعها بأن نظام الأسد أفضل من استيلاء الاسلاميين والجهاديين على سوريا.

وبحسب مقال للكاتب والصحفي البريطاني جوناثان ستيل فقد أبلغه مسؤولون في دمشق ارتياحهم للتطورات الأخيرة في المنطقة، وخاصة استيلاء السيسي على السلطة في مصر وتعهده بمحاربة تيار الإسلام السياسي، إضافة إلى التقارب الأخير بين السعودية وايران والذي ستستفيد منه دمشق بشكل كبير باتجاه تخفيف الضغط عليها.

ويقول ستيل في المقال الذي نشره موقع "ميدل ايست آي" إن المسؤولين في نظام الأسد بدمشق مبتهجون جداً بالخلافات المتصاعدة بين تركيا ومصر والتي تجلت مؤخراً بمقاطعة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لخطاب السيسي في الأمم المتحدة"، مشيرين الى أن هذه الخلافات ستدعم السيسي ليقوم بتحسين صورة النظام السوري لدى واشنطن، حيث أن "دولة علمانية أخرى في المنطقة هي سوريا تواجه تهديد الإسلاميين والجهاديين".

ويقول المسؤولون في نظام الأسد بدمشق إنهم واثقون من أن السيسي لن يكتفي بفعل ذلك لدى واشنطن فحسب، وإنما لدى القادة العرب أيضاً.
التعليقات (0)