رياضة عربية

أمير قطر يعد بتنظيم "أجمل" مونديال في التاريخ

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (أرشيفية) - أ ف ب
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (أرشيفية) - أ ف ب
أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن بلاده ستنظم عام 2022 "أجمل كأس عالم في التاريخ".

وجاء كلام الشيخ تميم في حديث لشبكة "سي أن أن" الأميركية، وقال: "يجب أن يفهم الناس بأن قطر كانت تملك أفضل ملف، وبأن قطر ستنظم إحدى أفضل نهائيات كأس العالم في التاريخ".

وتابع بأن "الناس لا تريد تقبل فكرة أن قطر البلد الصغير، العربي، المسلم، يستطيع تنظيم بطولة بهذا الحجم".

ويواجه مونديال قطر 2022 العديد من المشاكل والانتقادات، خصوصا في ما يتعلق بالظروف التي أحاطت بنيلها شرف تنظيم كأس العالم، وهناك تحقيق داخلي في الاتحاد الدولي (فيفا) بهذا الخصوص.

كما أن إقامة البطولة في فصل الصيف -حيث الحرارة مرتفعة في قطر- نالت أيضا نصيبها من الانتقادات، وقال أمير قطر في هذا الصدد: "ملف الاستضافة التي تقدمنا به يتضمن إقامة كأس العالم في فصل الصيف، لكن الأمر يعود إلى الاتحاد الدولي لاتخاذ قرار إقامتها في أفضل فترة ممكنة".

وأوضح: "لكننا نملك هذه التكنولوجيا (تبريد الملاعب) منذ 10 سنوات، وهي تعمل في أحد الملاعب، وأنا واثق بأن الأمور ستسير بشكل جيد في كأس العالم أيضا".

وواجهت قطر معضلة أخرى هي حقوق العمال الأجانب، واعترف الشيخ تميم بذلك بقوله: "نعم هذا صحيح، كانت لدينا مشاكل، لكننا نقوم بحلها، بدأنا بفرض القانون، هذا الأمر غير مسموح".

وختم قائلا: "قمنا بتغيير القانون، هناك الكثير من القوانين التي قمنا بتغييرها، وأنا أقول لكم بأن هذا الأمر أزعجني شخصيا".
التعليقات (0)