فنون منوعة

لطفي بوشناق بحفل فني بتونس: الفن مع المقاومة بغزة

الفنان لطفي بوشناق - أرشيفية
الفنان لطفي بوشناق - أرشيفية
في حفل خيري بالعاصمة تونس، عبر الفنان لطفي بوشناق عن "وقوف الفن مع المقاومة في غزة".

وقال الفنان التونسي بوشناق في تصريح للأناضول على هامش إحيائه لحفل فني بالعاصمة التونسية مساء الأحد إن للفن رسالة إنسانية ومقاومة، لذلك تطوع للغناء من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية وللتعبير عن تضامن المثقفين في تونس مع أهل غزة.

ونظمت جمعية التعاون الخيرية التونسية، حفلا فنيا في قصر الرياضة بالمنزه في ضواحي العاصمة تونس، أحياه عدد من المطربين من تونس وفلسطين، وذلك في إطار الحملة الوطنية لإغاثة غزة، بحضور المئات من مناصري القضية الفلسطينية.

وردد الفنانون في هذا الحفل الذي تابعه مراسل الأناضول أغان وطنية تونسية وفلسطينية من بينها "بني وطني" و"أشد على أياديكم" وتفاعل معها الجمهور الحاضر بالتصفيق والهتاف "الشعب يريد تحرير فلسطين".

وأوضح نجيب القروي منسق الحملة الوطنية لإغاثة غزة في كلمته أن كافة عائدات الحفل ستخصص للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة نتيجة الدمار الكبير الذي لحقه في الحرب الأخيرة دون ذكر رقم محدد لهذه العائدات.

ويحتاج إعمار قطاع غزة بعد الحرب التي شنتها إسرائيل في 7 تموز/ يوليو الماضي، واستمرت 51 يوماً إلى نحو 7.5 مليار دولار أمريكي، وفقاً لتصريح سابق للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال القروي إن "آلاف الأطنان من التجهيزات الطبية والأدوية سترسل لقطاع غزة عبر معبر رفح على متن طائرة تونسية تحط في القاهرة في شهر تشرين أول/ أكتوبر المقبل، داعيا التونسيين إلى الاستمرار في التضامن للإسهام في إعادة إعمار قطاع غزة" .

وأثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، أرسلت هيئات حقوقية ومدنية تونسية 3 طائرة عسكرية محملة بأطنان من المواد والمستلزمات الطبية تم نقلها إلى مخازن وزارة الصحة الفلسطينية عبر معبر رفع مع الجانب المصري.
التعليقات (0)