سياسة عربية

السيسي يشارك باجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك

تنتظر السيسي في نيويورك مظاهرات معارضة وأخرى مؤيدة - أ ف ب
تنتظر السيسي في نيويورك مظاهرات معارضة وأخرى مؤيدة - أ ف ب
غادر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، صباح الأحد، متجها إلى نيويورك، في زيارة تستغرق عدة أيام يرأس خلالها وفد مصر المشارك في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، كما يلقى كلمة المجموعة العربية أمام قمة المناخ التي دعا إليها بان كي مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

 ومن المنتظر بحسب مصادر دبلوماسية، أن يلقي السيسي -الذي وصل إلى السلطة بانقلاب عسكري على الرئيس مرسي- كلمة الثلاثاء المقبل، أمام قمة المناخ، نيابة عن المجموعة العربية في الجلسة الصباحية للقمة، حيث "يعبر عن مطالب الدول النامية في طلب مساندة الدول الصناعية الكبرى للدول النامية، بتقديم الدعم الفني والمادي لتطوير قدراتها الصناعية والتنموية، باعتبارها تتحمل المسؤولية الأكبر عن ارتفاع معدلات التلوث، التي تسببت في تفاقم ظاهرة التغيرات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض".

ومن ناحية أخرى يلقي السيسي يوم الخميس المقبل، كلمة مصر أمام اجتماعات الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في الجلسة الصباحية.

ووفق نفس المصادر، فسوف يوضح السيسي في كلمته تلك، "ما حققته مصر منذ الثلاثين من يونيو/حزيران 2013 وحتى الآن من خطوات حقيقية وفاعلة نحو الديمقراطية المنشودة والدولة الحديثة، ومنها إقرار الدستور الجديد وإجراء الانتخابات الرئاسية بمتابعة دولية".
التعليقات (0)

خبر عاجل