سياسة عربية

وكيل سابق لمخابرات مصر: لم نعط مرسي معلومة صحيحة

اللواء ثروت جودة الوكيل السابق لجهاز المخابرات - أرشيفية
اللواء ثروت جودة الوكيل السابق لجهاز المخابرات - أرشيفية
كشف اللواء ثروت جودة الوكيل السابق لجهاز المخابرات العامة في مصر النقاب، عن أن جهاز المخابرات المصري لم يعطِ معلومة واحدة صحيحة للرئيس محمد مرسي عندما كان رئيسا للجمهورية.
 
وأضاف جودة في حوار مع جريدة "الوطن" الأربعاء أنه قال للواء رأفت شحاتة عندما تولى رئاسة جهاز المخابرات أيام مرسي: "انس القسم الذي حلفته أمام مرسي".
 
وشدد على أن جهاز المخابرات العامة لم يمد مرسي بأي معلومة واحدة صحيحة طوال فترة حكمه، "لأنه كان يعلم منذ بداية التسعينيات أنه خائن"، على حد وصفه.
 
وقال: "المخابرات العامة المصرية لم تعط شيئا حقيقيا لمستر مرسي! "قولا واحدا فاصلا"، مشددا على أن المخابرات لم تتآمر على مرسي، بل مرسي هو الذي تآمر على مصر منذ وقت مبكر، ونحن نعلم أنه خائن من قبل أن يكون رئيسا، وفق قوله.
 
وحول فترة حكم الرئيس محمد مرسي، قال: "قلت للواء رأفت شحاتة وقت أن تولى مسؤولية الجهاز أن يصلي ركعتين، ويستغفر الله، وينسى القَسَم الذي حلفه أمام مرسي عند توليه الجهاز، لأن "هذا الحلفان مش بتاعنا"!
 
وردا على مدى أحقية الجهاز في حجب المعلومات عن الرئيس المنتخب، قال جودة: "حينما يتعامل الجهاز مع رئيس الدولة، أيا كان، فهو يتعامل معه في إطار "صُنع القرار"، مستر مرسي لم يكن يريد صنع قرار، وكان عايز "أنجر فتة، ويقعد يأكل، مش أكتر من كده".
 
وتساءل: هل هناك رئيس دولة يذهب زيارة إلى أي دولة في العالم دون أن يخبر جهاز المخابرات والخارجية في بلده، لكي ترتب له أمور الزيارة؟ مرسي لم يفعلها طول فترة حكمه، وكان شخصا مشكوكا في ولائه لمصر منذ البداية، هو مرسي كان محبوس في وادي النطرون قبل ثورة 25 يناير ليه؟ مش تخابر؟
 
تخابر مرسي!
 
وزعم ثروت جودة أنه كانت هناك في وقت حكم مرسي محاولات لأخونة الجهاز، مشيرا "إلى أن مرسي متهم بالتخابر في 8 قضايا منفصلة"، مستدركا: "لكن لأن السيسي رجل رحيم، ويراعي الله كثيرا، فقد دمجها في قضيتين فقط، فهناك قضية للتخابر مع حماس، ومع إيران، ومع تركيا، ومع قطر، ومع أمريكا، وكلها قضايا تخابر مثبتة، ونشاط هدام، وضرب للأمن القومي المصري"!
 
وأضاف: "مرسي العياط تخابر مع أمريكا وتركيا وحماس قبل أن يصبح رئيسا لمصر، ودخل السجن بتهمة التخابر قبل أن يهرب منه في قضية اقتحام السجون أثناء أحداث 25 يناير".
 
وتابع: "تقارير القوات المسلحة الصادرة يوم 20 حزيران/ يونيو قالت إن 95% من الجيش قالت له لو أنت ما أخدتش القرار، هم هاينزلوا ياخدوا القرار، وبالتالي الجيش في ظهره، ومش بيطلب منه يعمل انقلاب أو يعمل حاجة غلط، هو بيقوله انزل علشان ما تخليش الشعب يقتل بعضه، دول ناس كفرة، ولازم نحمي الشعب منهم".
 
وتساءل: أنت يا مرسي كنت عايز تاخد ملف أمريكا وإسرائيل وإيران من الجهاز ليه؟ علشان تدي كل دولة ملفها؟!
 
وزعم أن أحمد شفيق كان فائزا في انتخابات الرئاسة، وأن الحرس الجمهوري أخذ تعليمات بتأمين منزله بالقاهرة الجديدة، ومكث في المنزل بالفعل 27 دقيقة، ثم وصلت تعليمات بمغادرة المنزل، والتوجه لمنزل مرسي.
 
وزعم  أن جهاز المخابرات المصري لا يوجد فيه فساد، ولا يمكن شراؤه ولا السيطرة عليه، مشيرا إلى أن القَسَم في جهاز المخابرات العامة: "الله الوطن بالأمر"، ولا يوجد قَسَم آخر، معتبرا الجهاز الوحيد على مستوى العالم الذي لم يجر اختراقه، حتى اليوم، على حد قوله.
 
كما زعم أن جهاز المخابرات العامة المصرية الوحيد في العالم حتى الآن الذي لم يُخترق. وكشف عن أن الجهاز أعطى فرقا تدريبية لأوروبا في كيفية مواجهة التطرف "مسيحي، يهودي، إسلامي".
 
مخطط الشاطر تسبب في سجنه!
 
وحذر من مخطط إخواني يدبره خيرت الشاطر من داخل السجن، لتحويل حياة المصريين إلى جحيم، عبر تعليماته لأعضاء التنظيم في قطاعات حيوية عدة كالكهرباء والمياه والصرف الصحي، بتخريبها، مشيرا إلى أن لديه وثائق تثبت ذلك!
 
وأكد أن مصر تملك إمكانات كبيرة لا يعلم عنها أحد شيئا.

وأضاف: "نحن نملك قوات الشبح في الشرطة، أُنفق عليها 200 مليون دولار، وهذه القوات لم تنزل للشارع حتى اليوم، لأنها لو نزلت الشارع لن يتحملها أحد، وهى تصنف كثاني أقوى قوات خاصة شرطية على مستوى العالم، هل رآها أو سمع عنها أحد؟ لم يحدث.
 
الإخوان وراء الأزمات
 
وتابع جودة: "أملك وثيقة تدل على أن قيادات الإخوان وراء أزمة انقطاع الكهرباء التي في مصر، وتخطط الآن لتدمير «مواسير» المياه في عدة مناطق في مصر، من خلال حجب المياه في مناطق معينة، ثم تركيزها في مناطق أخرى فتنفجر في مناطق أخرى، وهذا الأمر سيحدث أيضاً بالنسبة لمواسير المجاري بل وخلط مواسير المياه بالمجاري".
 
وأضاف: "الوثيقة خرجت من عند خيرت الشاطر عن طريق أحد المحامين مؤخرا، وجاءت منها صورة لي من خلال أحد مصادري، وفيها تعليمات واضحة بالنص: يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه فيما يتعلق بموضوع الكهرباء خاصة منطقة القاهرة الكبرى.
 
كما ورد فى الوثيقة أن التعليمات الجديدة تتحدث عن أن المنطقة التالية لتدمير محطات الكهرباء هي شمال الصعيد، وهذا ما حدث بالفعل في نفس اليوم الذي خرجت فيه الوثيقة، إذ حدث أن المنيا وأسيوط وبني سويف كلها ضلمت. وعملوا تجربة واحدة ما بين مدينة نصر والقاهرة الجديدة منذ فترة قريبة، بخصوص المياه، وبالفعل انقطعت عن ناس كنيرة في مناطق متفرعة، فأصبحت الماسورة الرئيسية عليها ضخ هائل، فانفجرت.
 
وتابع: نفس القصة ستتكرر فى مناطق أخرى. والمصيبة الأكبر أن عندي معلومة أن الإخوان في نيتهم زيادة مادة الكلور في المياه في بعض الأماكن، حتى يُصاب المصريون بالفشل الكلوي والتسمم أيضا، وهذه تعليمات من خيرت الشاطر ملخصها تنفيذ خطته لـ"ضرب الكهرباء، وقطع المياه، وتسميم مياه الشرب بالكلور وخلطها بمياه المجاري، وبموافقة أعضاء مكتب الإرشاد المحبوسين حاليا"!
التعليقات (6)
ابو عبدالله
الجمعة، 19-09-2014 06:54 م
ههههههه. يخرب بيت البكش ما أحلاه، خصوصا إذا جاء من زابط كبييييير! صاحبنا غلب الأفلام الهندية، حيث العجائب تملأ الفيلم من أوله الى آخره في حبكة ركيكه، فيخرج الفيلم ما بين الإبهار والضحك، فيعرف الناس أنه فيلم هندي. الأفلام الأمريكية فيها نفس العجائب، ولكن الحبكة أرقى! الظاهر زابطنا الكبير أخذ دورات المخابرات في الهند، وتحديدا في بوليوووود!
اسامة هوجن
الجمعة، 19-09-2014 08:10 ص
كيف نصدق لصوص المخابرات الذين نهبوا مصر وعاسوا فيها فسادا الا يخجل هذا المخابراتى الحقير وهو يتحدث بهذاالعته والاستخفاف انا اشك ان يكون شخص واحد صدق هذا المعتوة الا سلة من اللصوص الفسدة المنتفعيين الانجاس
احمد جويدة
الجمعة، 19-09-2014 03:28 ص
ههههههههههههههههههههههه با سلااااااااااااااااااااااااااااام... طيب ازاى كل هذه الوثائق والمعلومات وصلت لوكيل (سابق) فى المخابرات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ امال لو كان فى الخدمة كان وصلت له ايه؟؟؟؟؟ والله شغل افلام كارتون.. فعلا بيخاطب بهايم....
أبو العبد الغزاوي
الخميس، 18-09-2014 07:55 م
من شيم المنافق أنه إذا حدّث فجر... نسأل الله أن ينتقم منك ومن السيسي ولي نعمتك
علي هويدي
الخميس، 18-09-2014 01:03 م
الأستاذ ثروت جودة: ما هي أدلتك على مثل هذه الاتهامات؟ و هل لك الحق في الحديث في مثل هذه الأمور؟. تعترف أن الجهاز تآمر على رئيس الدولة المنتخب. . و هذه خيانةعظمي سيحاسبكم الشعب المصري عليها يوماً ما. . لن تفلتوا من .العقاب.