سياسة عربية

اتفاق مبدئي لسوق أردني عراقي حر في منفذ طريبيل

السوق بانتظار الاجراءات القانونية (أرشيفية) - أ ف ب
السوق بانتظار الاجراءات القانونية (أرشيفية) - أ ف ب
كشف مجلس محافظة الأنبار، السبت، عن التوصل  لاتفاق مبدئي بين حكومة الأنبار العراقية والأردن على فتح سوق حرة في منفذ طريبيل الحدودي العراقي، مبينا أنه سيجري توقيعه بعد اكتمال جميع الإجراءات.

وقال رئيس المجلس صباح كرحوت في حديث له إن "حكومة الأنبار المحلية العراقية أجرت مفاوضات مع الحكومة الأردنية على فتح سوق حرة في معبر طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن". مبينا أن "توقيع الاتفاق بين الجانبين سوف يتم بعد إكمال جميع الإجراءات القانونية والرسمية".

وأضاف كرحوت، أن "هذا السوق من شأنه سهولة استلام البضائع وحركة النقل وتسهيل عملية دخولها وخروجها من والى العراق عبر الأردن". موضحا أن "مجلس الأنبار لديه رغبة جادة في تطوير حركة النقل وعملية دخول البضائع مع الدول المجاورة للعراق من اجل إزالة جميع المعوقات والصعوبات التي تواجه حركة النقل البري وحركة نقل البضائع".

وتقع محافظة الأنبار غربي العراق وتربط العراق بأربعة منافذ حدودية أولها منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، ومنفذين مع سوريا هم منفذ الوليد الحدودي ومنفذ القائم الحدودي، ومنفذ عرعر مع السعودية والذي غالبا ما تستخدمه المحافظة لتسهيل عملية نقل الحجاج برا."
التعليقات (0)