رياضة عربية

تونس تخطف ثلاث نقاط من مصر في أمم أفريقيا

من المباراة التي جمعت مصر وتونس في تصفيات كأس أمم أفريقيا - الأناضول
من المباراة التي جمعت مصر وتونس في تصفيات كأس أمم أفريقيا - الأناضول
حقق المنتخب التونسي، الملقب بـ"نسور قرطاج"، الأربعاء، فوزا غاليا خارج ملعبه على مضيفه المصري، الملقب بـ"الفراعنة"، بهدف دون رد في الجولة الثانية للمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالمغرب 2015.

وسجل هدف المباراة، فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 14 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد تونس إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن السنغال المتصدر، بينما جاء المنتخب المصري في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن بوتسوانا صاحب المركز الثالث.

ولم ينجح لاعبو المنتخب المصري في إسعاد جماهيرهم التي تواجدت في ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس (شرقا)، بعد أن سمحت وزارة الداخلية المصرية بحضور 15 ألف مشجع لملعب المباراة.

وهزيمة الأربعاء هي الثانية للمنتخب المصري، حيث خسر الجمعة الماضي من السنغال في الجولة الأولى بهدفين دون رد، بينما يعد انتصار اليوم هو الثاني لتونس، حيث سبق لها الفوز السبت الماضي على بوتسوانا بهدفين مقابل هدف.

وتضاءلت فرص المنتخب المصري في التأهل إلى البطولة القارية للمرة الثالثة على التوالي، حيث أصبح مطالبا بتحقيق الفوز في المباريات الأربع المتبقية له؛ لأن إهدار أي نقطة أخرى سيعني خروجه رسميا من المنافسة.

والمنتخب المصري هو أكثر منتخبات القارة السمراء فوزا بلقب كأس الأمم الأفريقية، حيث فاز بها سبع مرات، لكنه فشل في اجتياز التصفيات والتأهل إلى بطولتي أمم أفريقيا عامي 2012 و2013.

وكان المنتخب السنغالي قد فاز في وقت سابق الأربعاء على بوتسوانا بهدفين دون رد ضمن المجموعة ذاتها.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى سبع مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبات تصاحب المغرب صاحب الضيافة إلى النهائيات.
التعليقات (1)
جورج عادل
الخميس، 11-09-2014 10:13 ص
بلا وكسة وكستونا