رياضة عربية

الكونغو تفوز على نيجيريا بثلاثية بتصفيات أمم أفريقيا

من مباراة الكونغو ونيجيريا - أرشيفية
من مباراة الكونغو ونيجيريا - أرشيفية
حقق المنتخب الكونغولي، اليوم السبت، مفاجأة بالفوز على مضيفه النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالمغرب 2015.

سجل ثلاثية الكونغو، برنس أونيانجي، وتييفي بيفوما كولوسا (هدفين) في الدقائق 16 و41 و54، بينما أحرز هدفي نيجيريا، إيفي إيريك أمبروز، وجوبلهان سالامي في الدقيقتين 14 و89 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، حصل المنتخب الكونغولي على ثلاث نقاط يحتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب الجنوب أفريقي الذي فاز الجمعة على السودان بثلاثية نظيفة.

وتتمثل المفاجأة في فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الكونغو ونيجيريا لصالح الأخير، الفائز بالنسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية في جنوب أفريقيا العام الماضي، والذي شارك في بطولة كأس العالم الأخيرة في البرازيل.

وهزيمة اليوم هي الأولى لنيجيريا منذ 33 عاما على ملعبها، حيث كانت آخر مباراة خسر فيها المنتخب النيجيري في عام 1981، حين خسر أمام الجزائر بهدفين دون رد في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبا تصاحب المغرب صاحب الضيافة إلى النهائيات.
التعليقات (0)