ملفات وتقارير

أمن السلطة يعتقل ويستدعي عددا من أنصار المقاومة

تواصل حملات الاعتقال والمداهمات في الضفة على أيدي أمن السلطة - أرشيفية
تواصل حملات الاعتقال والمداهمات في الضفة على أيدي أمن السلطة - أرشيفية
واصلت أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة، اعتداءاتها واعتقالاتها واستدعاءاتها السياسية بحق أنصار وكوادر حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حيث اعتقلت خمسة من محافظة بيت لحم، فيما منعت ثلاثة دعاة من الخطابة في المساجد عقب مناصرتهم لقطاع غزة ومقاومتها.

ففي محافظة بيت لحم، اعتقل جهاز الأمن الوقائي من مخيم العزة إبراهيم نوفل العدوين، فيما اعتقل ذات الجهاز من مخيم عايدة كلا من حمزة ملش ومحمد جودة، كما اعتقل من مدينة بيت لحم حمزة صبح، واعتقل جهاز المخابرات العامة عرابي إبراهيم الجواريش.

أما في محافظة رام الله، فقد استدعى جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة بيرزيت محمد خميس ريان من بيت لقيا للمرة الثانية خلال أسبوع، في حين رفض ريان الذهاب للمقابلة.

من جهة أخرى، أقدمت مديرية أوقاف رام الله وبتوصية من الأجهزة الأمنية على منع الشيخ بسام حماد من بلدة سلواد شمال شرق المدينة من الخطابة، وذلك بسبب خطبه المؤيدة للمقاومة. ويذكر أن الشيخ بسام حماد أسير محرر أمضى سنين طويلة داخل سجون الاحتلال، كما أنه معتقل سياسي سابق لعدة مرات لدى الأجهزة الأمنية.

ومنعت الأوقاف الشيخ محمود عبد الهادي العصافرة من بيت كاحل والشيخ علي عبد القادر عتيق من برقين من الخطابة كذلك، بسبب توجهاتهم المساندة للمقاومة.
0
التعليقات (0)