اقتصاد دولي

النفط يتراجع في التعاملات الآسيوية بعد مكاسب حادة

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي زيادة في مخزونات الوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي - أرشيفية
أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي زيادة في مخزونات الوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي - أرشيفية
تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط في التعاملات الآسيوية الخميس، بعد أن سجلت مكاسب قوية في الجلسة السابقة مع إظهار بيانات من معهد البترول الأمريكي زيادة في مخزونات الوقود في الولايات المتحدة -أكبر مستهلك للنفط في العالم- الأسبوع الماضي.

وقفزت عقود النفط في جانبي الأطلسي بأكثر من دولارين للبرميل أمس الأربعاء مبتعدة عن أدنى مستوياتها في عدة أشهر بعد أن أثارت محادثات سلام محتملة بشأن أوكرانيا وبيانات اقتصادية أمريكية قوية توقعات لتعافي الطلب.

وانخفضت عقود الخام القياسي الأوروبي مزيج برنت تسليم تشرين الأول/ أكتوبر 57 سنتا إلى 102.20 دولار للبرميل بحلول الساعة 0430 بتوقيت غرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 2.43 دولار.

وتراجعت عقود الخام الأمريكي الخفيف 49 سنتا إلى 95.05 دولار للبرميل، بعد أن أغلقت الليلة الماضية مرتفعة 2.66 دولار.

وأشار تقرير من معهد البترول الأمريكي بعد انتهاء جلسة التداول الأربعاء إلى أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة زادت بمقدار 362 ألف برميل الأسبوع الماضي، في حين أشارت توقعات محللين في استطلاع لرويترز إلى انخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات المشتقات -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- 385 ألف برميل مقارنة مع توقعات لهبوط قدره 500 ألف برميل.

وقال التقرير إن مخزونات النفط الخام الأمريكية سجلت تراجعا محدودا بلغ 545 ألف برميل لتصل إلى 361 مليون برميل الأسبوع الماضي مع انخفاض معدلات التشغيل في مصافي التكرير 0.5 نقطة مئوية إلى 93.2 بالمئة.

وتنتظر الأسواق تقرير إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية الذي من المنتظر أن يصدر الساعة 1500 بتوقيت غرينتش الخميس. وتأجل التقرير يوما بسبب عطلة في الولايات المتحدة الاثنين الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل