سياسة دولية

مجلس الأمن الأوكراني: الانفصاليون يزدادون قوة

الانفصاليون الموالون لروسيا تزداد قوتهم العسكرية - أ ف ب
الانفصاليون الموالون لروسيا تزداد قوتهم العسكرية - أ ف ب
أفاد بيان لمجلس الأمن الأوكراني أن القوات المشاركة في عملية "مكافحة الإرهاب" شرق البلاد، تعاني وضعا صعبا، وأن الانفصاليين الموالين لروسيا، زادوا من عدد عرباتهم العسكرية وقواتهم في محيط مدن نوفوازوفسك وستاروبيشيوف وأموروسيفكا.

ولفت البيان إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية، اشتبكت، السبت، 33 مرة مع الانفصاليين والقوات التي قالت إنهم جنود روس، ودمرت خلالها ست منصات إطلاق صواريخ من طراز "غراد"، إضافة إلى أخرى من طراز "Uragan"، فضلا عن قتل نحو 100 انفصالي.

وأشار البيان إلى تواصل إطلاق النار على وحدات مكافحة الإرهاب الأوكرانية من الأراضي الروسية، مبينا أن القوات المسلحة الروسية، استخدمت صواريخ مضادة للدبابات، ضد الوحدات العسكرية الأوكرانية في محيط منطقة "غوروديشا" التابعة لمدينة "لوهانسك"، شرق البلاد.

إلى ذلك، تستمر طائرات روسية دون طيار، في جمع معلومات استخباراتية، حيث تم توثيق قيام أربع طائرات من دون طيار، بالتحليق فوق منطقتي لوهانسك ودونيتسك شرق أوكرانيا.

وفي السياق ذاته، سلمت القوات الأوكرانية، السبت، إلى الجانب الروسي، في معبر هوبتيفكا بمنطقة خاركوف الحدودية، تسعة جنود تابعين للبحرية الروسية، ألقت القبض عليهم سابقا داخل أراضيها.
التعليقات (0)