سياسة دولية

الجيش الأوكراني: دبابات روسية تهدم بلدة شرق البلاد

يرفض المجتمع الدولي التدخل الروسي بأوكرانيا - أ ف ب
يرفض المجتمع الدولي التدخل الروسي بأوكرانيا - أ ف ب
قال المتحدث باسم مجلس الأمن الوطني والدفاع في أوكرانيا اندريه ليسينكو اليوم السبت إن روسيا ترسل المزيد من القوات والعتاد العسكري إلى المناطق الشرقية في أوكرانيا.

وقال ليسينكو في مؤتمر صحفي يومي في كييف: "العدوان العسكري المباشر من الاتحاد الروسي مستمر في شرق أوكرانيا، ما زال الروس يرسلون المعدات العسكرية والمرتزقة إلى دونباس".

واشتد القتال في المناطق القريبة من بلدة للوفايسك الصغيرة وإلى الجنوب على امتداد ساحل بحر آزوف حيث يهدد الانفصاليون الآن مدينة ماريوبول الساحلية.

وتقول كييف والدول الغربية إن تغير مسار القتال بشكل عكسي هو نتيجة لوصول قوات مدرعة روسية بعث بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدعم التمرد الانفصالي المستمرة منذ خمسة أشهر في شرق أوكرانيا والتي كان على وشك الانهيار.

وقال ليسينكو أيضا إن الدبابات الروسية هاجمت بلدة نوفوسفتليفسكا بالقرب لوجانسك ودمرتها.

وأضاف "وفقا لأحدث المعلومات دخلت الدبابات الروسية بالفعل (نوفوسفتليفسكا) ودمرت تقريبا كل المنازل. يقول الخبراء إنه أسلوب الشيشان في الجيش الروسي عندما يتم تدمير كل مبنى إذا كانوا يشتبهون في وجود شخص من صفوف العدو في ذلك المبنى".

وقال مسؤول كبير في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة الجمعة إن ما يقرب من 2600 شخص من المدنيين والقوات الحكومية الأوكرانية والمتمردين قتلوا في الصراع الذي أدى إلى أكبر أزمة بين روسيا والغرب منذ الحرب الباردة.
التعليقات (0)