سياسة دولية

مهاجم "فورت هود" الأمريكي يطلب المواطنة من البغدادي

المهاجم الأمريكي نضال حسن والبغدادي - أرشيفية
المهاجم الأمريكي نضال حسن والبغدادي - أرشيفية
طلب مهاجم قاعدة "فورت هود" الأمريكية، نضال حسن، حق "المواطنة" بالدولة الإسلامية التي اعلنها تنظيم "الدولة" برسالة  إلى "الخليفة" أبوبكر البغدادي، وفق ما كشف محاميه جون غاليغان.

وتناقلت مواقع إلكترونية ما قاله غاليغان الذي أوضح أن حسن، الطبيب النفسي السابق في الجيش الأمريكي برتبة رائد، والذي أوقع 13 قتيلا عندما فتح النار بالقاعدة العسكرية في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2009، طلب في رسالته، التي بعثها قبل عدة أسابيع من البغدادي، منحه حق المواطنة، في الدولة التي أعلنها "داعش" في مناطق سيطرته بسوريا والعراق.

ونقلت قناة "فوكس" التي كانت أول من أشار إلى الخبر، إن رسالة حسن مكونة من صفحتين، كتب فيها إلى البغدادي: "أطلب منكم رسميا وبتواضع أن أصبح مواطنا للدولة الإسلامية.. سيكون شرفا لأي مؤمن أن يصبح مواطنا جنديا مطيعا لشعب وقائده لا يتهاونان بدين الله لغير المؤمنين".

ويقبع العسكري السابق بانتظار الموت بعدما قضت محكمة عسكرية بعقوبة الإعدام بحقه على خلفية هجوم قاعدة "فورت هود"، الذي قالت السلطات الأمريكية إنه قام به رفضا لإرساله إلى أفغانستان لقتال مسلمين آخرين.

وفتح حسن، وهو طبيب نفسي، النار على مركز بالقاعدة العسكرية على عدد من الجنود، الذين كانوا يستعدون للسفر إلى أفغانستان، أو عادوا من هناك. وأصيب أيضا 32 شخصا بجراح.

وتوقف هجوم حسن عندما فتح ضابطان النار عليه، وأصيب بجراح أسفرت عن إصابته بالشلل.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل