سياسة عربية

تحريض على طرد الإخوان من 6 وزارات و19 محافظة بمصر

تمارس السلطات المصرية إقصاء للإخوان في كل المجالات - الأناضول
تمارس السلطات المصرية إقصاء للإخوان في كل المجالات - الأناضول
 حرضت صحيفة "الوطن" المصرية الصادرة الأحد على طرد العاملين المعروفين بانتمائهم إلى جماعة الإخوان المسلمين من ست وزارات، و19 محافظة، قالت إنهم منتشرون فيها نتيجة تعيينات أخيرة تمت لهم في عهد الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها في حزب "النور" السلفي قولها إن عناصر الإخوان لا تزال منتشرة في العديد من الوزارات، ومنها: الكهرباء، والإسكان، والصحة، والنقل، والشباب، والأوقاف، ومؤسسات حكومية أخرى، إلى جانب 19 محافظة.
 
واتهمت الصحيفة -نقلا عن تلك المصادر- الإخوان بأنهم يعملون على تصعيد الأزمات لإفشال الحكومة، والنظام، مشيرة إلى أنه تم تعيينهم خلال عهد الدكتور محمد مرسي، في مناصب قيادية بـوزارة الصحة، مثل الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، وشؤون الطب العلاجي والوقائي، والمعامل المركزية، وأخرى في وزارة "الكهرباء"، وشركات توزيع الكهرباء، وأن بعضهم مستمر للآن في موقعه.
 
وأضافت الصحيفة أن وزارة الأوقاف شهدت تعيين مفتشين وقيادات بالوزارة، تم التخلص من بعضهم، كما شهدت الإسكان تصعيد عناصر التنظيم، كمسؤولين عن الملفات المهمة، ومنها تنمية إقليم السويس، وتكرر الأمر في وزارات: النقل والمواصلات، والرياضة، والشباب.
 
وأشارت مصادر حزب النور -وفقا للصحيفة- إلى أن ما ادعته "الأخونة" قد امتدت إلى وزارة الداخلية، إذ "دفع" الإخوان بـ70 طالبا إخوانيا، في كلية الشرطة، دفعتي 2011 و2012، كما "زرعوا" 19 قيادة في دواوين المحافظات، فضلاً عن 12 إخوانيا، كرؤساء للمدن والأحياء، في سوهاج، والمنيا، وكفر الشيخ، والفيوم، وبعضهم مستمر للآن، وفى مناصب أخرى تتبع المحليات، وتتصل بإدارة المستشفيات، وقطاعات: المياه والكهرباء والإعلام والتعليم.
 
وكانت "الوطن" نشرت قائمة رصدت فيها أسماء العاملين بقطاع الكهرباء، المنتمين لجماعة "الإخوان" الإرهابية"، بحسب تعبيرها، أطلقت عليها اسم: "قائمة الـ 160 إخوانيا من العاملين داخل قطاع الكهرباء".
 
وزعمت أن القائمة وجدت ردود فعل واسعة، وأن وزارة الكهرباء بدأت في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه العناصر الإخوانية الموجودة بالأماكن المؤثرة داخل القطاع"، على حد تعبيرها.
 
ونقلت الصحيفة عن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر قوله إنه سيرسل القائمة إلى جهاز "الأمن الوطني" للتحقيق فيها، والبدء في تحريكهم من مواقعهم فورا إلى مواقع أخرى غير مؤثرة.
 
وتتهم وزارة الكهرباء، وحكومة إبراهيم محلب، جماعة الإخوان المسلمين بأنها السبب فيما تعانيه من إخفاق في معالجة مشكلات انقطاع التيار الكهربائي، وغلاء الأسعار، ونقص مواد التموين، وحتى "الفكة من فئة الجنيه المعدني"! وهو ما دعا المصريين العاديين، والمراقبين الغربيين، إلى السخرية منها بمرارة.
التعليقات (1)
علي هويدي
الأحد، 24-08-2014 07:42 م
للأسف أن يصل تفكيرنا في القرن الحادي و العشرين لهذه الدركات الاقصائية و العتصرية تجاه بعض المصريين . نحن . / . بحاجة لتربية لبرالية منفتحة من الحضانة.